أحدث المواضيعخبر اليومفيديومرسيدس بنز

مرسيدس بنز EQT، كانت لديها فُرصة!

كان لدى مرسيدس-بنز EQT الكهربائية فُرصة بأن نتعامل معها بموضوعية صرفة، لكن الشركة الألمانية “جَنَت على بنتها” بتقديم الاختبارية الرائعة EQT العام الماضي، والتي جعلتنا ننتظر طرازًا أنيقًا بتفاصيل أجمل من العروض الكهربائية الأخرى أمثال EQA وEQB وEQC وEQS، لتأتينا اليوم بشكل عادي تمامًا ما هو إلا نُسخة كهربائية من طراز تي كلاس الذي يعتمد القاعدة التقنية لـ رينو كانجو.

لجعل الأمور أكثر تشويقًا، جاء الكشف عن نُسخة الإنتاج التجاري من EQT مع باقة ماركو بولو Marco Polo1 الاختيارية، والتي تُضيف مسلتزمات الرحلات، بما في ذلك السقف القابل للارتفاع وثلاجة وموقد ومغسلة وطاولة للطعام وسرير قابل للطي، علَّ ما سَبَق يُحمِّس البعض.

من الناحية التقنية، تأتي مرسيدس بنز EQT ببطارية صغيرة نسبيًا بطاقة 45 كيلوواط ساعي، ومحرك متواضع بقدرة 121 حصانًا (90 كيلوواط) وعزم 245 نيوتن متر. يوفر هذا النظام مدى تشغيليًا يبلغ 282 كلم، مع استهلاك يبلغ 18.99 كيلوواط ساعي /100 كلم، وفق دورة القيادة WLTP، مُناسب برأينا لمتطلبات التنقلات اليومية وتوصيل البضائع داخل المدينة، ولكن ليس للتخييم بعيدًا غير الحضرية.

سيتوفر الطراز بعدة أشكال؛ مع قاعدة عجلات قصيرة تُلائم المدن الأوروبية المزدحمة، وأخرى طويلة مُناسبة للأعمال. ولكن لم تكشف مرسيدس عن كامل المواصفات التقنية. فإن أعجبتك مرسيدس EQT ماركو بولو1 في الصور فعليك الانتظار للنصف الثاني من العام القادم وتحضير مبلغ 49000 يورو (نحو 51300 دولار أمريكي).

صور مرسيدس بنز EQT للعام 2023

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: