أحدث المواضيعخبر اليوممرسيدس بنز

مرسيدس بنز EQG الاختبارية، الكهرباء في الخلاء

ضمن جناحها في معرض ميونخ للسيارات، ستعرض مرسيدس-بنز سيارة اختبارية كهربائية بالاسم EQG مُشتقة من طراز جي كلاس، وتُبشّر بما ينتظره عشاق البريّة أو حتى مستكشفوا الغابات الإسمنتية.

صحيح أن للانسيابية أهمية كبيرة للسيارات الكهربائية تتمثل بتقليل مقاومة الهواء وصرف الطاقة، ولكن تنوّع المركبات وأشكالها والغايات منها أكبر أن يُحصر بشكل انسيابي مُوحّد؛ فهناك شاحنات كهربائية ودراجات كهربائية ومركبات زراعية وصناعية عديدة أخرى تعمل بالكهرباء، لذا، فتقديم نُسخة كهربائية من المُضلّعة جي كلاس ليس بالأمر الغريب تمامًا.

تُحضر مرسيدس لكهربة جميع منتجاتها، والنُسخة مدار الحديث اليوم هي نُسخة اختبارية تكشف لمحة بسيطة عمّا ننتظره مُستقبلًا؛ نظام دفع رباعي مع أربعة محركات محركات تتصل كل منها للعجلات عبر علبة تروس بنسبتين، كُلها مثبتة إلى الهيكل السُّلمي المُستخدم في جي كلاس العادية مع نظام تعليق مُستقل في الأمام ومحور صلب في الخلف.
هذا يعني أن مرسيدس جي كلاس الكهربائية، عفوًا EQG ستتمتّع بقدرات طيبة على الدروب الوعرة، بل قد تتفوق على جي كلاس العاملة بالبنزين في بعض الحالات لانخفاض مركز الثقل، حيث ثُبِّتت البطاريات في مكان منخفض في الهيكل. يتوجّب علينا الانتظار للتأكد من ذلك عن تقديم السيارة بحلتها التجارية.

لم تكشف مرسيدس جميع أوراقها هذه المرّة، فلا معلومات عن القدرة أو العزم الكُليين، ولا المدى التشغيلي، إنها سيارة اختبارية تُنبّئ بما ننتظره، وتشوّقنا لذلك ببعض تفاصيل التصميم اللطيفة كالواجهة المُضاءة مكان فتحة التهوية والعجلات الضخمة مقاس 22 بوصة صلبة الطابع وأشرطة الإضاءة على جانبي السيارة، ولا ننسى طبعًا الطلاء المتباين والقاعدة الإضافية للتحميل على السقف.

في الخلف تختلف مرسيدس EQG عن الجيل الحالي من جي كلاس -يُرمز له W463- باستغنائها عن الإطار الاحتياطي المُثبت على باب الصندوق، فقد استخدمت مرسيدس بدلًا من ذلك صندوقًا صغيرًا مستوحى من صناديق شحن الكهرباء التي تُثبّت في المنازل وجعلت منه متسعًا يعمل كحيز تحميل إضافي. أما في الداخل فلا توجد أي تغييرات تُذكر.

تعرّف على مزيد من المركبات التي سيُكشف عنها في معرض ميونيخ للسيارات عبر الرابط هُنا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: