أحدث المواضيعخبر اليومفيديومرسيدس بنز

توقَّف، هذه مرسيدس-بنز EQE الجديدة بالكامل

اضطررنا لاستخدام هذا العنوان للتنبيه، فما تنظرون إليه ليس مرسيدس-بنز EQS، وإنما طراز EQE الأصغر حجمًا الذي تم الكشف عنه قبل لحظات.

لا ضير من استخدام تفاصيل مُشتركة للطرازات من ذات العلامة، لكن مرسيدس-بنز اكتفت على ما يبدو بتقليل أبعاد EQS وإضافة رسم جديد للمصابيح النهارية للخروج بسيارة EQE الكهربائية الجديدة بالكامل؛ الغطاء الأمامي صدفي الشكل كما هو، وخطوط السقف والأبواب، والفتحة الجانبية لخزان سائل المساحات، أما الصندوق الخلفي فيفتح جزئيًا لسيارات السيدان وليس مع الزجاج كما في EQS.
لن نُطيل مناقشة اختلافات التصميم، بل ندرج أسفل المقال صور للسيارتين للمُقارنة، علمًا بأن طول EQE يبلغ 4.934 أمتار، في حين يصل طول EQS إلى 5.268 أمتار، وهما تشتركان بالقاعدة التقنية EVA.

ستتوفر مرسيدس EQE بعدّة نُسخ عند وصولها الأسواق، منها EQE 350 الظاهرة في الصور بالأبيض مع عجلات بقياس 20 بوصة، أما السيارة الرمادية فقد حصلت على باقة AMG لاين التي أضافت مصدات بتصميم مُختلف وعجلات بقياس 21 بوصة ومقاعد رياضية.

في الداخل، ستجد شاشة مرسيدس المُسمّاه هايبر سكرين (إضافة بتكلفة 8500 يورو) والعديد من الأزرار العاملة باللمس، المقاعد مدفأة ومهوأة مع جلد صناعي لإسعاد المدافعين عن حقوق الحيوان، والنوافذ مزودة بطبقة خاصة لمزيد من العزل الصوتي. بشكل عام، تبدو المقصورة واسعة خصوصًا مع الألوان الفاتحة والسقف الزجاجي. هذا ويبلغ حجم الصندوق الخلفي 430 ليترًا تزيد مع إمكانية طي المقاعد الخلفية.

نظام دفع مرسيدس-بنز EQE

يتكون نظام الدفع الكهربائي بالكامل لمرسيدس EQE 350 من محرك واحد مثبت على المحور الخلفي يُنتج قدرة 288 حصانًا (215 كيلوواط) وعزم 530 نيوتن متر، لم تكشف العلامة عن أرقام التسارع ولكن بيّنت أن المدى التشغيلي سيصل إلى 660 كلم وفق دورة القيادة WLTP، علمًا بأن البطارية بطاقة 90.6 كيلوواط ساعي ويُمكن شحنها عبر شاحن سريع من 10-80% في غضون 31 دقيقة.

أشارت علامة النجمة الثلاثية أيضًا أن السيارة ستتوفر لاحقًا بنظام الدفع الرباعي 4Matic ونظام التعليق الهوائي المتكيف والتوجيه بالعجلات الأربعة أيضًا، علمًا بأن الأخير يُقلل قطر الدوران من 12.5 إلى 10.7 أمتار. وكل ما سبق سيزيد قدرة السيارة الجديدة على منافسة أودي A6 e-tron وتسلا موديل اس.

صور مرسيدس بنز EQE للعام 2022

أدناه مقارنة بالصور بين مرسيدس بنز EQE (بالرمادي) ومرسيدس بنز EQS (بالطلاء المتباين)

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: