أحدث المواضيعخبر اليومفيديومرسيدس بنز

مرسيدس-بنز سيتان الجديدة .. للعمل والعائلة

تعود إلينا مرسيدس-بنز سيتان بجيل جديد هو الثاني، وهو كسابقه نتاج تعاون مع شركة رينو الفرنسية ويأتي بعدّة أحجام وتنسيقات مُخصصة لنقل البضائع أو الأشخاص.

قدّمت رينو قبل أشهر طراز كانجو الجديد بالكامل، وها هو نسيبه الألماني يستخدم ذات القاعدة التقنية مع تغييرات بسيطة تُلائم زبائن علامة النجمة الثلاثية، وعلى أن يُكمّل العروض التجارية مع كل من طراز في كلاس وسبرنتر، ويُنافس طرازات مثل فولكس واجن كادي وبيجو بارتنر وسيتروين بيرلينغو وبيجو بارتنر وتويوتا برواس سيتي وغيرها.

الاسم سيتان مأخوذ من كلمتي سيتي City وتايتان Titan، أي عملاق المدينة

ستتوفر مرسيدس-بنز سيتان بمحركات عاملة بالبنزين والديزل، كما ستتوفر أيضًا بنُسخة كهربائية بالكامل بالاسم إي سيتان eCitan. أيًا كان خيارك سيكون هناك العديد من خيارات التخصيص وفقًا لحاجاتك، فيمكن طلب الطراز على شكل شاحنة مُغلقة صغيرة “فان” لنقل البضائع، وبحجمين للصندوق وخيارات توفّر نوافذ لحيز التحميل أو تُبقي المكان مُغلقًا بالكامل، كما يُمكن طلبها بمقاعد للركاب؛ لخمسة أو سبعة أشخاص.

مواصفات مرسيدس-بنز سيتان الجديدة

يتشابه الشكل العام مع رينو كانجو؛ الأبواب والنوافذ وخطوط السقف، بل وحتى قضبان السقف التي يمكن تعديل وضعيتها لتكون طولية أو عرضية وبدون الحاجة لمعدّات خاصة، بالمناسبة تستطيع هذه القضبان التعامل مع حمولة تصل إلى 80 كلغ. مع ذلك، تعتمد سيتان واجهة أمامية مُختلفة تتماشى وتصميم طرازات الشركة، كما أن المصابيح الخلفية مُختلفة في الطرازين. ستُلاحظ في الخلف توفر سيتان بخيارين لباب الصندوق، فإما واحد يفتح للأعلى أو بابان يفتحان للجانب.

بالنسبة للنُسخة المُعدة للأعمال التجارية فيمكنها تحميل ما يصل طوله لـ 3 أمتار وحجمه 2.8 م²، كما تستطيع المركبة قطر ما يصل وزنه لـ 1.5 طن.

في الداخل، تختلف مرسيدس-بنز سيتان عن رينو كانجو في تصميم لوحة القيادة؛ هناك النظام المعلوماتي الترفيهي MBUX مع شاشة قياس 7 بوصات عاملة باللمس ومقود بأزرار تحكم. أما الأنظمة المُساعدة بالقيادة فتضمن مثبت السرعة المتكيف مع خاصية الكبح التلقائي، ونظام المساعدة بالانطلاق صعودًا، ورصد المركبات في الزوايا اللامرئية، ونظام الحفاظ على المسار. وسيكون في المركبة المُخصصة لنقل الركاب 7 وسائد هوائية أحداها مُثبتة بين المقعدين الأماميين لحماية الركاب عند الاصطدام الجانبي من الارتطام ببعضهم. أما مركبة الأعمال التجارية فتكتفي بـ 6 وسائد.

من التغييرات التقنية التي عملت عليها مرسيدس لتمييز سيتان عن كانجو جاءت في نظام التعليق الخلفي، حيث عُدّلت هندسته لتوفير مزيد من الراحة، مع ذلك يشترك الطرازان بالمحركات وعلب التروس اليدوية بست نسب والأوتوماتيكية ثنائية التعشيق بسبع نسب.

محركات مرسيدس-بنز سيتان 2022

  • سيتان 110 مع محرك 1.3 TCe بقدرة 100 حصان وعزم 200 نيوتن متر
  • سيتان 110 مع محرك 1.3 TCe بقدرة 130 حصانًا وعزم 240 نيوتن متر
  • سيتان 112 CDI مع محرك 1.5 Blue dCi العامل بالديزل، بقدرة 115 حصان وعزم 270 نيوتن متر
  • سيتان 110 CDI مع محرك 1.5 Blue dCi العامل بالديزل، بقدرة 95 حصان وعزم 260 نيوتن متر، يتوفر هذا المحرك لنسخة الركاب
  • سيتان 108 CDI مع محرك 1.5 Blue dCi العامل بالديزل، بقدرة 75 حصان وعزم 230 نيوتن متر

بالنسبة للنُسخة الكهربائية بالكامل eCitan، فستوفر مدى تشغيليًا يبلغ 285 كيلومترًا وفق دورة القيادة WLTP، ويمكن شحن البطارية من 10٪ إلى 80٪ في 40 دقيقة باستخدام شاحن سريع.

من المُفترض أن تبدأ أسعار مرسيدس-بنز سيتان الجديدة من نحو 23800 يورو (27981 دولارًا) في أوروبا.

صور مرسيدس بنز سيتان 2022

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: