خبر اليومفيديومرسيدس بنز

مرسيدس AMG S63 الهجينة الأنسب لرجال العصابات

من البديهي ربط مرسيدس-بنز اس كلاس بالفخامة، فهي ببساطة السيارة الأكثر توفرًا في الأساطيل الرئاسية حول العالم، وهُناك فئات أخرى في المُجتمع تسعى وراء هذه الأُبَّهة، كرؤساء الشركات والمتنفذين، ومن أنعم الله عليهم بمال وفير، ولا ننسى رجال العصابات طبعًا… بل لعلنا نعتقد أن سيارة مرسيدس الجديدة -خبر اليوم- هي الأنسب للفئة الأخيرة تحديدًا.

تحمل السيارة الجديدة اسم S63 E Performance وعلامة مرسيدس ايه ام جي في الخلف، وبذلك فهي تكشف عن عدّة أمور، فهي النُسخة عالية الأداء من فرع ايه ام جي، وتحتوي المحرك عالي الأداء لوجود الرقم 63 (سننتظر طبعًا نُسخة 65 لاحقًا)، كما أن رمز E Performance يُشير لكونها هجينة أيضًا.

يتكون نظام الدفع في هذه السيارة من محرك بثماني اسطوانات V8 سعة 4.0 لترات، مع ضاغطين توربينيين طبعًا لإنتاج قدرة 603 أحصنة و عزم 900 نيوتن متر، وهناك محرك كهربائي على المحور الخلفي بقدرة 187 حصانًا، الأمر الذي يعني وصول القدرة الكُلية إلى 791 حصانًا، أما العزم فيأتي عند 1430 نيوتن متر.

هناك بطارية صغيرة نسبيًا للنظام الهجين، تبلغ طاقتها 13.1 كيلوواط ساعي، وتوفر مدى تشغيليًا قصير نسبيًا عند 33 كلم، يكفي مغادرة موقع الجريمة بهدوء. فإن احتاج أحدهم الهروب بسرعة سيتيح نظام الدفع الرباعي 4Matic التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.3 ثوانٍ فقط والوصول لسرعة قصوى عند 290 كلم/ساعة، ذلك بالرغم من وزنها البالغ 2,520 كلغ.

ما سبق يجعل مرسيدس ايه ام جي S63 E Performance أسرع وأقوى اس كلاس في التاريخ وبهامش محترم.

من ناحية التجهيزات، تأتي السيارة بنظام التعليق الهوائي مع قضبان كهروميكانيكية مانعة للتمايل، ومخامد متكيفة، وتوجيه بالعجلات الأربعة، ومكابح خزفية فحمية – كاربون سيراميك، بل وحتى محامل نشطة للمحرك لتقليل الاهتزازات. أما في الداخل فالأمر كما هو معهود من اس كلاس وايه ام جي، فخامة وأناقة وتميز، مع قائمة طويلة من التجهيزات القياسية، وأخرى طويلة أيضًا من الإضافات التي يرى العميل تخصيصها كما شاء. ولكن في جميع الحالات سيستفيد الراكبون في الخلف من المسافة الإضافية المُخصصة للأرجل، فالسيارة تأتي حصرًا بقاعدة عجلات طويلة.

يُشار إلى أن مرسيدس ستوفر نظام Drive Pilot للقيادة الذاتية من المستوى الثالث، وهو متوفر بالفعل للطلب على الفئة اس العادية في ألمانيا. أما السعر فلم يُكشف عنه رسميًا، وهو بالتأكيد أزيد من الـ 150 ألف دولار أمريكي التي كانت تكلفة ذات الطراز في جيله الماضي.

صور مرسيدس ايه ام جي S63 E Performance

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: