LDVأحدث المواضيعخبر اليومماكسوس

ماكسوس T90 ماكس بلاس، تحسينات نتمنى رؤيتها في منطقتنا

تُحيّرنا الشركات الصينية بتفرّعاتها وعلاماتها الخاصة التي تتباين حسب السوق، وماكسوس Maxus التابعة لمجموعة سايك SAIC لا تحيد عن ذلك، فطرازاتها تُباع في أستراليا على سبيل المثال تحت علامة LDV، والأغرب أن LDV T60 في أستراليا ليست هي ماكسوس T60 في منطقتنا، وإنما ماكسوس T90. أما في الصين، فتُباع تحت اسم ماكسوس انستولر H!

بعد هذا التوضيح السريع، نبدأ الخبر، حيث كشفت علامة LDV في أستراليا عن النُسخة المُحسنة من البيك أب T60 Max Plus، والذي من المُفترض أن يصل بعض أسواق منطقتنا تحت تسمية ماكسوس T90.

حظيت الشاحنة الخفيفة – بيك أب بمقصورة جديدة بالكامل، مع شاشتين متلاصقين حديثتي الطابع، واستفادت كذلك من تقنية الكبح التلقائي ومثبت السرعة المتكيف الذي يعمل بين 8 و130 كلم/ساعة والنظام المساعد بالحفاظ على المسار بسرعة أعلى من 60 كلم/ساعة (لم تتوفر حتى على النسخة الكهربائية)، وكذلك نظام تعليق خلفي جديد بنوابض أنسب للمُدن، بدلًا من التعليق الورقي السابق، ذلك مع زيادة قدرة البيك أب على التحميل وزيادة ارتفاعه بواقع 5 ملم (أصبح 220 ملم) . كما تأتي الواجهة مُختلفة التصميم بشكل بسيط أيضًا.

لكن الأوضح للناظر للمركبة يتمثل بلوحة القيادة الجديد، والذي يوفر النظام المعلوماتي الترفيهي فيها إمكانية الإقران بالهواتف الذكية، كما أستفادت لوحة التحكم الوسطية من غياب ذراع علبة التروس، التي أصبحت خلف المقود، فجاءت بحيز تخزين واسع، وقاعدة لشحن الهواتف لاسلكيًا متموضعة بشكل مناسب جدًا برأينا. كما أضيفت ألواح عزل للصوت بين المقصورة والمحرك.

بالنسبة لصندوق التحميل فيستطيع الآن التعامل مع أحمال بوزن 840 كلغ بدلًا من 730 كلغ سابقًا، كما أن الباب الخلفي قابل للقفل أيضًا. هذا ويبقى المحور الخلفي الصلب كما هو، ومُخرجات محرك الديزل بأربع أسطوانات سعة لترين، حيث يُنتج قدرة 215 حصانًا (160 كيلوواط) وعزم 500 نيوتن متر، مع ذلك، تُشير الشركة إلى أن برمجة المحرك الجديدة تُتيح عزمًا متجانسًا عبر دورات المحرك.

بالنسبة للأسعار فتبدأ عروض T60 Max في أستراليا (ماكسوس T90) في منطقتنا من نحو 39 ألف دولار أسترالي (25,760 دولار أمريكي). أما نُسخة T60 Max Plus فتبدأ من نحو 46 ألف دولار أسترالي (30,385 دولار أمريكي).

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى