أحدث المواضيعخبر اليوممازيراتي

نُسخ حصريّة من مازيراتي بجلد مُميّز

قدمت شركة مازيراتي الإيطالية، نُسخةً خاصةً محدودة العدَد من طرازي الصالون الفخم كواتروبروتي والسيارة المُدمجة رُباعية الدفع ليفانتي، وذلك في أسبوع مونيري للسيارات ، الذي انطلق في 12 آب الجاري.

وتستفيد هاتان السيارتان من تعديلات داخلية وخارجية عليهما، حيث تتضمنان داخلية تحمل الاسم “بِلِّتِسُّوتا Pelletessuta”، وهي ليست مُجرَّد اسم لقائمة تشطيبات مما يتوافر حاليًا لعُملاء الشركة، بل هي الاسم الخاص لنوعٍ من الكساء الذي رته دار الأزياء الإيطالية الراقية إرمِنِغيلدو زِغنا Ermenegildo Zegna، يتكوَّن من شرائط رقيقة من جلد النابا Nappa المنسوجة والمغزولة، ولن تكون مُجرَّد قطعة جلدٍ مشدودةٍ على المقاعد أو لوحة القيادة، حيث إنها تُحاكي الأقمشة التقليدية المنسوجة يدويًا، ولكنها مصنوعة من “خُيوط” جلدية، وفق تقنيةٍ عصريةٍ مُبتكرة.

وبحسب ما تدّعي مازيراتي، فإن النتيجة هي الحُصول على مادةٍ متينةٍ خفيفة الوزن ناعمة ومُريحة وحصرية، إذ إنها صانع السيارات الوحيد الذي يُقدم مثل هذا الابتكار.

وفي التفاصيل؛ تستند هذه الفئة الحصرية على طراز كواتروبورتي أس كيو 4 غران لوسّو، وبلون خارجي اسمه “أزرق رفيع Blu Sofisticato” معدني، ومكابس زرقاء اللون للمكابح. أما في الداخل، فتستفيد السيارة من مقاعدة رياضية، ومقصورة “بِلِّتِسُّوتا” بتنجيد بُنِّي اللون. تُبرز هذه الفئة مزيج الفخامة والشخصية الحصرية والطابع الرياضي لطراز “كواتّروبورتي”، الذي يعود تاريخه للعام 1963.

جديرٌ بالذكر أن “أس كيو 5 غران لوسُّو” تعتمد نظام الدفع على جميع العجلات وتُرس تفاضلي خلفي محدود الانزلاق Limited-slip Differential ومن مُحرك من ست أسطوانات على شكل V، من إنتاج فيرّاري، سعة ثلاثُ ليترات، مع صاغِطيْن توربينِيَيْن، بقوة 430 حصانًا، وعُلبة تُروس آلية “زد أف ZF” من ثمانية نسَب. علمًا بأن هذه السيارة تُصنع على قاعدة العجلات “أم M 156”.

وتنتمي هذه الفئة للجيل الحالي، السادس، من هذا الطراز، الذي قدَّمته الشركة الإيطالية في العام 2013، وهذه ليست المرة الأولى التي تُقدم فيها مازيراتي فئةً محدودة الإنتاج بالتعاون مع إرمِنِغيلدو زِغنا، فقد قدمت في العام 2015 فئةً محدودة الإنتاج بمئة وحدة فقط.

أما ليفانتي أس غران سبورت Levante S Gran Sport، فهي أول سيارة مُدمجة فخمة رُباعية الدفع مُتوسطة الحجم من مازيراتي، وتستفيد هذه السيارة من طلاء خارجي برونزي ثُلاثي الطبقات Tri-coat، وعجلات هيليوس Helios خفيفة الوزن مصقولة قياس 21 بوصة، تُظهر خلفها مكابح قُرصية بمكابس سوداء اللون. تتميَّز مقصورة السيارة بتشطيبات “بِلِّتِسُّوتا” سوداء اللون من الجلد وخشب “راديكا Radica”.

تتشارك هذه الفئة من “ليفانتي” نفس المُحرِّك وعُلبة التُروس لطراز “كواتّروبورتي كيو 4 غران لوسُّو”، كما يُصنعان على نفس قاعدة العجلات، وبنظام دفع رُباعي وتُرس تفاضلي خلفي محدود الانزلاق.

ستحصل هاتان السيارتان على شعارات “إصدار زِغنا Zegna Edition”، حيث تولت دار الأزياء الراقية مسؤولية تطوير وتجهيز المواد الجلدية. علمًا بأن الشركة قدَّمت سابقًا العديد من الفئات بالتعاون مع مازيراتي، من بينها فئة بمقصورة مُنجدَّة بأقمشة حريرية.

جديرٌ بالذكر أن العدد سيكون حصريًا بمئة وحدة، مُناصفةً بين “كواتروبورتي” و “ليفانتي”، وهي مخصصة حصرًا لأسواق أمريكا الشمالية. لم تُقدِّم مازيراتي قائمةً بأسعار هذه السيارات، ولكنها أشارت إلى أنها ستتوافر للعُملاء على قاعدة “من سبق لبَق” لأول المُشترين، وسيبدأ تسليم هذه السيارات للعُملاء في ربيع 2020.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: