أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليوم

بي ام دبليو الفئة الأولى M135i، أحسن وإن كانت التعديلات بسيطة

نعتقد أن شركة بي ام دبليو تعي ما تفعله تمامًا، حتى مع كل الانتقاد الذي تعرضت له بـ “أنفها الجديد”، والفكرة أن العلامة الألمانية تستهدف في بعض مُنتجاتها جيل الشباب، وفي طرازات أخرى مُحبّي التغيير، وهناك أيضًا طرازات للمحافظين على التقاليد -كحالنا رُبما، وكذلك طرازات لعشاق التفاخر. لذا، فإن انتقدت أنف بي ام دبليو في طراز iX على سبيل المثال ستعود إلى عائلة بي ام دبليو لتجد الطراز المُناسب لك… الفئة الثامنة مثلًا.

إحدى الطرازات التي وافقت مزاج الشباب والشيّاب تتمثّل بالفئة الأولى الهاتشباك، وإن ترددت في خيارك فانتظر حتى تراها على أرض الواقع. بأي حال، تود بي ام دبليو أن تتغلّب صغيرتها على مرسيدس ايه ام جي A45 وأودي RS3، لذا فقد أجرت مجموعة من التحسينات للعام 2022 على أقوى نُسخها M135i xDrive. إليك التفاصيل…

تمركزت أهم تعديلات الفئة الأولى الهاتشباك في نظام التعليق، فقد زيدت زاوية ميلان العجلتين الأماميتين لتعامل أفضل مع القوى الجانبية في المنعطفات، كما استُخدمت نوابض ومخمدات جديدة وأذرع بهندسة مختلفة للتعليق الأمامي ومحامل جديدة للتعليق الخلفي. تقول الشركة أن التعديلات البسيطة هذه تُحسّن الانقيادية بشكل ملحوظ ومعها تتحسّن الثقة بالسيارة خاصة مع وجود المفاضل الميكانيكي على المحور الأمامي.
وإلى ما سبق، حصل نظام العادم في الفئة الأولى M135i على تعديلات خفّضت من الضغط الراجع، وبما منح السيارة صوتًا أفضل.

عجلات خاصة بقياس 18 بوصة

المحرك من أربعة أسطوانات سعة 2.0 ليترين يحمل توقيع توين باور ومزود بضاغط توربيني، وهو الآن أقوى محرك بأربع أسطوانات من بي ام دبليو بعد أن حمل اللقب محرك 128ti؛ تبلغ قدرته 302 حصانين (225 كيلوواط) وعزمه 450 نيوتن متر ويرتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب لينقل العزم إلى العجلات الأربعة.

مع هذا المحرك، تتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4.8 ثوان وتصل لسرعة قصوى تبلغ 250 كلم/ساعة، أما متوسط استهلاك الوقود فيبلغ 7.8 لتر/100 كلم.

تفاصيل إضافية

تعتمد الفئة الأولى القاعدة التقنية UKL المُستخدمة في ميني الجديدة وبي ام دبليو X1 وشقيقتها X2 الكوبيه وكذلك في الفئة الثانية آكتيف تورر، لذا ستجد مجموعة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق المعروفة، مثل مثبت السرعة المتكيف مع الكبح التلقائي، وخاصية رصد المشاة والدراجين، ونظام التنبيه من مغادرة المسار والمساعدة في البقاء به، ونظام التنبيه من حركة السير المتقاطعة عند الرجوع للخلف وغيرها.

تتميز الفئة الأولى أيضًا بنظام iDrive المعلوماتي الترفيهي مع شاشة بقياس 10.25 إنشات، وزر التشغيل والإيقاف وكذلك زر تشغيل/إيقاف عمل التحكم بالانزلاق DSC/DTC. النظام الموسيقي بقدرة 464 واط من هارمان كاردون وهناك شاشة تستبدل العدادات التقليدية بقياس 10.25 إنشات.

لم يتطرّق البيان للسعر، ولكن نعتقد بأن يُقارب 46 ألف دولار أمريكي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: