خبر اليوملينك اند كو

لينك اند كو تؤكد؛ السيارات الصينية ستكون مذهلة

يقول البعض أن تصاميم السيارات الصينية منسوخة من تصاميم الشركات المعروفة مثل مرسيدس-بنز وبي ام دبليو وميني وفولكس واجن وغيرها… وهذا صحيح جٌزئيًا… فالصينيون يرغبون بالبيع، ومحاكاة الموجود أسهل الطرق لذلك… على الأقل حتى تتمكّن صناعة السيارات لتنين الشرق ويصبح لها حضورًا ملحوظًا.

الأمر الذي لا يُدركه البعض هو أن الصين قادرة فعلًا على الخروج بتصاميم مُذهلة، مُستمدة من الثقافة الصينية والتراث، ويُميّزها طابع خاص، ولن ننتظر كثيرًا حتى رؤية ذلك حقيقة على أرض الواقع. والسيارات الاختبارية التي رأيناها من الصانعين الصينيين في الأعوام الأخيرة خير دليل، وآخر مثال يأتي من علامة لينك أند كو Lynk & Co التابعة لمجموعة جيلي العملاقة.

استفادت لينك أند كو عند تأسيسها برسم خطوط تقاطع مع علامة فولفو السويدية، وكلتاهما تابعتان لـ جيلي، لكنها الآن تقدم اختبارية باسم Next Day تتفرّد بتصميم مُختلف تمامًا، أقل ما يُقال عنه أنه مُذهل وجريء جدًا؛ أبعاد غير معهودة للمقصورة، وخطوط غير مسبوقة للجسم والمقدمة، كما أن خط الكتف يرتفع عند النافذتين الخلفيتين ليلتقي عند السقف ويخلق شكلًا جديدة للزجاج الخلفي مع ما يُشبه القرنين الصغيرين، لم تبُح لينك أند كو بماهية عملهما، وقد يكونان جُزءًا من أنظمة الرصد لما حول المركبة.

بالمُجمل ليس لدينا الكثير للناقشه بخصوص التقنية، فالشركة الصينية لم تُقدم بيانًا صحفيًا بهذا الخصوص، ويبقى فقط لنا محاولة تذوق التصميم، وانتظار أن نرى في المستقبل القريب سيارات لينك أند كو تقتبس تدريجيًا من التفاصيل المثيرة لهذه الاختبارية، سواء في الخارج أو داخل المقصورة، والتي أتت بدورها أيضًا بتفاصيل غير مسبوقة، حيث تموضعت شاشة عرضية في موقع منخفض مقارنة بالمعهود. قد تكون أقرب لأيدي الجالسين في الأمام ولا تستحوذ على اهتمامهم بالكامل… وهذا جيد برأينا.

المؤكد أن السيارة ستستفيد من نظام دفع كهربائي، فهذا هو المستقبل، ولكن أشار الزملاء في موقع Car News China أن نظام الدفع هجين يتكون من محركين؛ تقليدي عامل بالبنزين يرتبط إلى المحور الأمامي وكهربائي منفصل يرتبط إلى المحور الخلفي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: