أحدث المواضيعخبر اليوملينك اند كو

لينك اند كو 06 بتحسينات عديدة للعام 2024

لا نتطرّق لجميع العلامات الصينية، فعددها هائل، ومعظمها نشأ جرّاء دعم الحكومة الصينية لصناعة السيارات الكهربائية، لتظهر علامات كثيرة وينجح القليل منها.
لكن الأمر يختلف بالنسبة لعلامة لينك اند كو Lynk & Co، فمنذ بدايتها توقّعنا أن يحالفها النجاح في ظل مجموعة جيلي العملاقة، خاصّة أن وعودها كانت مقبولة، وخططها لدخول السوق الأوروبي كانت مؤكّدة مع تمركز العلامة في السويد وترويجها كحلٍ وسط بين طرازات جيلي وطرازات فولفو السويدية المملوكة أيضًا لمجموعة جيلي.

وهكذا كان، فقد باعت لينك اند كو منذ بدء الإنتاج عام 2017 أكثر من 800 ألف مركبة، في الصين وأوروبا تحديدًا، وعبر تسعة طرازات بأحجام مُختلفة تحمل الأسماء من 01 إلى 09. وطرازاتها تتوفر الآن في بعض الدول العربية مثل الكويت وعُمان والسعودية وقطر والإمارات، وتُحضِّر لدخول أسواق أخرى من بينها أستراليا.

خبر اليوم يتعلّق بطراز لينك اند كو 06، والذي حصل على مجموعة كبيرة من التحسينات للعام 2024 عُدِّل معها الاسم ليُصبح 06EM-P. ترتبط التعديلات الخارجية باعتماد الجيل الثاني من لغة التصميم الخاصة بعلامة لينك اند كو، والتي رأيناها لأول مرة على طراز 08 الكبيرة، وفي الداخل هناك شاشة أكبر للنظام المعلوماتي الترفيهي وأزرار أقل وقاعدتين لشحن الهواتف الذكية لاسلكيًا.

من ناحية الحجم، لم تتغير أبعاد 06 المُحسّنة عن السابق، فهي بطول 4.35 أمتار وتعتمد القاعدة التقنية BMA. أما بالنسبة للمحركات فتأتي الكروس أوفر الصغيرة الآن بنظام دفع هجين يتكون من محركٍ عاملٍ بالبنزين يحمل الرمز BHE15 بسحب طبيعي سعة 1.5 لتر ومحركين كهربائيين.
تبلغ القدرة الكُلية للنظام 295 حصانًا (220 كيلوواط) و568 نيوتن متر. أما بطارية النظام الهجين فبطاقة 19.1 كيلوواط ساعي توفر مدى تشغيليًا على الطاقة الكهربائية يبلغ 102 كلم.

أخيرًا، يُشار إلى أن الطراز سيتوفر في الصين مع نهاية العام الحالي وبسعرٍ يبدأ من نحو 24,670 دولارًا أمريكيًا، ويُمكنك الاطلاع على أخبار لينك اند كو عبر الرابط هُنا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى