أحدث المواضيعخبر اليومسوباروفيديو

سوبارو ليفورغ الرياضية نود رؤيتها في المنطقة

لا يتوفر طراز سوبارو ليفورغ في منطقتنا، ولكن نرغب حقًا بتوفيره، فهو صغير الحجم نسبيًا مع حيّز جيد في الخلف، كما أن تصميمه أرقى من طراز إمبريزا هاتشباك، خاصّة إذا ما طلبته بنسخة STI Sport R التي كُشِف عنها مؤخرًا في اليابان.

كانت سوبارو كشفت عن الجيل الثاني من ليفورغ في معرض طوكيو للسيارات 2019، وتُضيف الآن لعائلة طرازات ليفورغ نسخة STI Sport R رياضية الأداء. تعتمد جميع النُسخ قاعدة سوبارو العالمية Subaru Global Platform الأطول بـ 22 ملم من قاعدة الجيل السابق، والتي زادت معها الصلابة الالتوائية بمقدار 28% واعتُمِد فيها منصات لتثبيت نظام التعليق أصلب بمقدار 75%.

أما المحرك فمُشترك مع طراز WRX وطراز BRZ قوامه أربعة أسطوانات متعاكسة –بوكسر– سعة 2.4 ليتر ومزود بضاغط توربيني، يحمل هذا المحرك الرمز FA24 ويُنتج قدرة 271 حصان (202 كيلوواط)، فيما يصل العزم إلى 375 نيوتن متر – أكثر بـ 25 نيوتن متر من نسخة WRX، هذا ويُشار إلى استخدام نظام التوربو بصمام تفريغ إلكتروني Electronic Wastegate لتحسين الاستجابة.

محرك سوبارو FA24

وكما الحال مع WRX S4 المُخصصة للسوق الياباني، لا تتوفر علبة التروس اليدوية وإنما ناقل حركة “أوتوماتيكي” مستمر التغير CVT مع بدالات على المقود لثماني نسب مُعدة لمحاكاة علبة التروس الأوتوماتيكية التقليدية، وينتقل العزم إلى العجلات عبر نظام دفع رباعي AWD مع التوزيع النشط للعزم وفقًا لمسار المركبة. علمًا بتوفر أنماط لاختيار وضعية القيادة يغير خصائص المحرك ونظام الدفع الرباعي والمخمدات التي يتم التحكم فيها إلكترونيًا والتوجيه المعزز وتكييف الهواء وما إلى ذلك.

إلى جانب هذه النُسخة رياضية الأداء هناك نسخة STI Sport رياضية الطابع، وتأتي بمحرك بوكسر وبأربع أسطوانات أيضًا مع توربو، ولكن تبلغ سعة المحرك 1.8 ليتر وينتج قدرة 174 حصانًا وعزم 300 نيوتن متر.

الاسم ليفورغ مُستمد من LEgacy, reVOlution, touRinG. لكن الطراز يُسوّق في بعض الدول مثل أستراليا باسم WRX Sportswagen وفي نيوزيلاندا WRX GT

في الداخل ستجد مقصورة مماثلة تقريبًا لطراز WRX مع درزات على المقاعد الجلدية وشاشة وسطية بقياس 11.6 بوصة وأخرى أمام السائق بقياس 12.3 بوصة. فتحة السقف خيار جديد يُضيف لثراء المقصورة، أما باب الصندوق الخلفي كهربائي التشغيل والذي يُمكن التحكم به عن بعد فلا نجد له معنًا تمامًا. الأهم بالنسبة لنا هو توفر باقة EyeSight X لأنظمة السلامة ومساعدة السائق.

بالنسبة للأسعار فتبدأ في اليابان من نحو 26,900 دولار أمريكي لنسخة GT مع محرك 1.8 ليتر، يرتفع إلى 35,500 دولار لنسخة STI Sport EX مع ذات المحرك. أما إذا أردت المحرك الأكبر حجمًا والأعلى أداءً فستنفق نحو 38 ألف دولار أمريكي ترتفع إلى 41,400 للنسخة كاملة التجهيزات.

صور سوبارو ليفورغ STI Sport R للعام 2022

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: