أحدث المواضيعخبر اليومفيديولوسيدمواضيع رئيسية

فيديو: مقابلة مع المهندس عماد دلالة من شركة لوسيد موتورز

ينتظر العالم الكشف عن سيارة لوسيد أير الكهربائية الجديدة التي تَعِد بأطول مدى تشغيلي في العالم وأفضل معامل انسيابية للسيارات الفاخرة وأكبر مساحة داخلية في القطاع وأسرع شحن كذلك! ولكن قبل أن نكتب تفصيلًا عن السيارة ذاتها، التقينا المهندس الليبي عماد دلالة الباحث التقني في شركة لوسيد موتورز والمسؤول عن تطوير نظام الدفع وأنظمة المحاكاة والقدرة والأداء.

تناولنا في لقائنا مع المهندس عماد دلالة، وهو حاصل على الدكتوراه في الهندسة ولديه العديد من الأبحاث العلمية وست براءات إختراع، تناولنا بعض التفاصيل عن السيارة بشكل عام،

لوسيد أير

فيما يتعلق بطراز أير Air وهو أول طرازات الشركة، فقد جاءت خطوط الجسم أنيقة جداً، وظهرت وكأنها تخفي عضلات تحت ألواح الجسم المشدودة، أما الزجاج الأمامي فهو متصل بشكل رائع مع السقف الزجاجي والمصابيح الأمامية رفيعة تعمل بتقنية LED تُبهجنا باستعراض لطيف عند تشغيلها. في الداخل هناك مقصورة رحبة ومليئة بالضوء، تأتي فيها المقاعد الخلفية منفصلة يمكن التحكم بميلانها، أما في الأمام فلوحة القيادة بسيطة وتملؤها الشاشات العاملة باللمس، لدرجة أنك ستبحث لإيجاد زر أو مفتاح دوار فيها.

ستكون لوسيد أير الأكثر انسيابية بين السيارات الفاخرة، وبمعدل انسيابية 0.21 فقط، أما المدى التشغيلي فيصل إلى 517 ميل، أي حوالي 832 كلم! وبخصوص الشحن، فتستطيع السيارة قطع مسافة 32 كلم مقابل كل دقيقة شحن، الأمر الذي يعني قدرتها على قطع مسافة 483 كلم بعد شحن بطاريتها لمدة 20 دقيقة فقط!

كانت التفاصيل الأولية أشارت إلى أن السيارة ستندفع بمحركين كهربائيين، موزعين على المحورين الأمامي والخلفي وبحيث تتمتع لوسيد أير بدفع رباعي. أما العجلات فعريضة بما يكفي للتمكن من نقل القدرة الهائلة والبالغة 1000 حصان إلى الطريق وترجمتها إلى تسارع حقيقي. مع ذلك ننتظر الكشف عن الطراز المعد للإنتاج التجاري في 9 سبتمبر القادم، وسنرى على الأرجح عدة نُسخ للتجهيزات بقدرات مُتباينة. سنزودكم بالتفاصيل فور ظهورها.

استثمار سعودي

من جهة أخرى، يُشار إلى أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وهو صندوق الثروة السيادي للمملكة، ضخَّ مليار دولار أمريكي في عروق الشركة، كجزء من خطة الاستثمارات العالمية للصندوق، لتنويع استثماراته، خُصوصًا في التقنيات الجديدة والطاقة المُتجددة. ستُنفق الشركة هذا المبلغ في تمويل إنتاج لوسيد أير، إضافةً إلى أنها أنشأت مصنعًا في كازا غراندي، بولاية أريزونا الأمريكية.

تأسست آتييفا -وهي أصل شركة لوسيد موتورز- في 2007، على يدّ بيرنارد تسي Bernard Tse وسام وينغ Sam Weng، أما الإدارة فتحت إشراف بيتر روالينسون Peter Rawlinson الذي كان كبير مُهندسي تطوير تسلا موديل أس، فيما يعمل ديرك جينكينز Derek Jenkins كنائب للمدير التنفيذي ورئيس لقسم التصميم، علمًا بأنه عمل سابقًا في عدة شركات آخرها مازدا وكان مسؤولًا عن تصميم طرازات رائعة مثل مازدا MX-5.

يُشار إلى أن لوسيد موتورز زودت سيارات الفورمولا اي بالبطاريات لموسم 2018-2019 وموسم 2019-2020 وستستمر بذلك للموسمين القادمين.

أخيرًا، يمكن حجز لوسيد آير في الإمارات والسعودية بمبلغ يقارب 1000 دولار أمريكي، ولكن لم يتم تحديد السعر الكامل.

صور سيارة لوسيد اير

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: