أحدث المواضيعخبر اليوملوسيدمواضيع رئيسية

لوسيد أير مُتاحة للحجز بـ 1,100 ريال سعودي أو درهم إماراتي

تناولنا لوسيد أير بالتفصيل يوم تقديمها في 9 سبتمبر الماضي، ذكرنا آنذاك أن السيارة الكهربائية الفخمة ستتوفر بأربع نُسخ:
النُسخة القياسية “أير”، لم يُكشف عن مواصفاتها حينها، ولكن لدينا المواصفات الكاملة الآن
أير تورينغ، بمحرك بقدرة 620 حصانًا يُتيح التسارع من الثبات إلى 60 ميل/ساعة (96 كلم/ساعة) في 3.2 ثانية، ستصل الأسواق نهاية العام 2021
أير غراند تورينغ، بقدرة 800 حصانًا، تتسارع من الثبات إلى 60 ميل/ساعة في 3 ثوان وتصل لسرعة قصوى 270 كلم/ساعة، ستصل الأسواق في صيف العام القادم.
أير دريم اديشن، النُسخة الأقوى مع 1080 حصانًا، وهي حتى الآن مُتاحة للحجز في الولايات المُتحدة وكندا فقط

سنركز هُنا على النُسخة القياسية التي أصبحت متوفرة الآن للحجز في عددٍ من دول العالم، ومنها السعودية والإمارات، حيث يُمكن حجز سيارتك بمبلغ 1100 ريال سعودي أو 1100 درهم إماراتي. تضمن لوسيد موتورز استرداد المبلغ الذي دفعته بالكامل في حال لم ترغب لاحقًا بشراء السيارة، وذلك مذكور في الشروط والأحكام على موقع الشركة.

قبل استعراض مواصفات النُسخة القياسية يُشار إلى أن سعر لوسيد أير في الولايات المُتحدة يبدأ من 77,400 دولار – أو 69,900 دولار بعد احتساب الضريبة الائتمانية الاتحادية في الولايات المتحدة الأمريكية وقيمتها 7,500 دولار. مع ذلك، لم يتم الإعلان عن الأسعار في باقي دول العالم، أما موعد التسليم في السعودية والإمارات فسيكون بداية العام 2022.

تأتي النُسخة القياسية من لوسيد أير بمحرك كهربائي واحد تصل قدرته إلى 480 حصان، أما بطارياتها فتوفّر مدى تشغيلي يُقارب 653 كلم (406 أميال) وفق معايير وكالة حماية البيئة الأمريكية EPA قبل الحاجة للشحن مجدداً. إذا فضّلت – مثلنا – احتساب المدى التشغيلي وفق دورة القيادة العالمية الموحدة للمركبات الخفيفة WLTP الأدق، فستخرج بمدى يُقارب 540 كلم وهامش خطأ بالاحتساب يُقارب 8%.

يقول الدكتور المهندس عماد دلالة الباحث التقني في لوسيد موتورز أن المدى التشغيلي الواسع للسيارة تأتى بفضل تقنية حائزة على براءة اختراع مرفقة بمنظومة كهربائية ذات جهد فائق الارتفاع يتجاوز 900 فولط. ولإسعاد العملاء في الولايات المُتحدة سيتوفر الشحن المجاني لسيارات لوسيد أير لثلاث سنوات من محطات الشحن فائقة السرعة التي تملكها إليكتريفاي أمريكا.

بيتر رولينسون، الرئيس التنفيذي ورئيس قسم التكنولوجيا لدى لوسيد موتورز: “إننا نمهد الطريق لتوسيع الاعتماد على أحدث تقنيات السيارات الكهربائية الكفيلة بتغيير قواعد اللعبة”.

لاستعراض كامل ميّزات السيارة مع الصور والفيديو يمكن الاطلاع على الرابط هُنا، وأدناه موجز سريع لأهم التفاصيل

  • أطول مدى تشغيلي في العالم – 832 كلم بالشحنة الواحدة (نسخة أير دريم اديشن)
  • أفضل معامل انسيابية للسيارات الفاخرة – 0.21
  • أكبر مساحة داخلية في القطاع
  • الأسرع شحنًا في العالم – 32 كلم مقابل كل دقيقة شحن
  • وحدة التحكم بالتيار الواصل إلى المحرك الكهربائي أصغر بـ 2.5 مرّة مقارنة بوحدة تسلا
  • يزن المحرك الكهربائي مع وحدة التحكم 74 كلغ
  • صندوق العجائب Wunderbox، يمكنه نقل التيار من الشبكة إلى السيارة أو بالعكس.. إلى المنزل أو سيارة كهربائية أخرى.
  • شاشة أمام السائق بقياس 34 بوصة

يُمكن حجز نُسختك الخاصّة من لوسيد أير، وأير تورينج، وأير جراند تورينج عبر الموقع الإلكتروني: https://www.lucidmotors.com/air/reserve

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: