أحدث المواضيعخبر اليوملوتسمواضيع رئيسية

لوتُس لإنتاج أول سيارة جديدة بالكامل مُنذ 2008… وستكون كهربائية

تُخطط شركة “لوتُس” البريطانية لإنتاج السيارات الرياضية لتقديم سيارة كهربائية ستكون الأولى الجديدة بالكامل من إنتاجها مُنذ العام 2008.

تسعى شركة “لوتُس Lotus” البريطانية لإنتاج السيارات الرياضية، لتقديم سيارة رياضية كهربائية خارقة Hypercar، تُدعى “تايب 130 Type”، ستكون أول سيارة جديدة بالكامل تُنتجها العلامة البريطانية مُنذ العام 2008. وكشفت الشركة في معرض شنغهاي الدولي للسيارات عن صورة تشويقية لهذه السيارة المُنتظرة، إضافةً إلى معلومات عن المشروع، وستُقدم مزيدًا من الصور والمعلومات في عرضٍ خاص رسمي في العاصمة البريطانية لندن في وقتٍ لاحق من هذا العام، يحمل الاسم “تور دي فورس Tour de force”.

الصورة التشويقية الوحيدة التي نشرتها لوتس لسيارتها الكهربائية الخارقة

يأتي مشروع السيارة الكهربائية الخارقة هذه امتدادًا لتاريخ الشركة العريق الذي يعود لـ 71 عامًا، وقال فيل بوفام Phil Popham، المُدير التنفيذي للشركة: “ستكون تايب 130 أكثر سيارات لوتُس نشاطًا واكتمالًا، وستُشكِّل نُقطة تحوُّل للعلامة، مع استعراض لقُدراتها وما ستُقدمه مُستقبلًا”.

كانت “لوتُس” قد وقعت قبل فترةٍ اتفاقية شراكة مع “ويلّيامس للهندسة المُتقدمة Williams Advanced Engineering” للعمل المُشترك على تطوير تقنيات الدفع المُتقدمة، مما قد يُعطينا تلميحًا لإمكانية التعاون بين الطرفين لتطوير السيارة المُرتقبة، إذ يُمكن أن تضع “ويليامس” خبرتها المُتأتية من تطوير مُدخرات الطاقة من أجل بُطولة العالم لسباقات السيارات الكهربائية “فورمولا إي Formula E” في خدمة المشروع.

تُعتبر “ويلّيامس للهندسة المُتقدمة” أحد فروع “ويلّيامس الهندسية لسباقات الجوائز الكبرى المحدودة Williams Grand Prix Engineering Limited”، وهو أحد أنجح فرق بُطولة العالم لسباقات الفئة الأولى.

على صعيد السيارة، هنالك شائعات بأنها ستكون بقوة 1000 حصان، مع نظام دفع على جميع العجلات، مع مُدخرات طاقة كافية لاجتياز 400 كيلومتر في دورة الشحن الواحدة.

أبرز طرازات شركة لوتس:

“تايب 14 Type”: في العام 1957، أول سيارة إنتاج تجاري على مُستوى العالم بهيكل أحادي Monocoque مصنوع من مواد مُركبة Composite، (طراز إيليت Elite)
“تايب 25 Type”: أول سيارة فورمولا واحد مع هيكل أحادي مضغوط بالكامل Fully stressed Monocoque، وأول سيارة لـ “فريق لوتُس Team Lotus” تفوز ببطولة العالم للفورمولا واحد موسم 1963.
“تايب 72 Type”: أكثر سيارات الفورمولا واحد نجاحًا في تاريخ البُطولة، وشكلت أساسًا لتصميم سيارات البُطولة لعدة سنوات، فازت بلقب بُطولة العالم لفورمولا واحد مواسم 1970 و 1972 و 1973.
“تايب 78 Type”: في العام 1977، أول سيارة فورمولا واحد في العالم مع مُؤثرات أرضية Ground Effect لتعزيز أداءها.
“تايب 88 Type”: في العام 1981، أول سيارة فورمولا واحد في العالم مصنوعة من الألياف الفحمية Carbon Fibre.
“تايب 92 Type: ” في العام 1983، أول سيارة فورمولا واحد في العالم مع نظام تعليق نشط Active Suspension.
تايب 111 Type”: في العام 1995، أول سيارة في العالم تستخدم الألومنيوم وهيكل مثبَّت مُشكَّل بطريقة البَثْق، (طراز إيليز Elise).
“تايب 130 Type”: في العام 2019، أول سيارة رياضية خارقة بريطانية كهربائية بالكامل.

أدناه رسم على الكمبيوتر نشره الزملاء من موقع Auto Bild كتخيّل لما ستكون عليه لوتس الكهربائية الخارقة، وأسفل من ذلك نموذج قدّمه المُصمم المُستقل أنتونيو باليا Antonio Paglia قبل حوالي الشهر في ضوء الإشاعات الأولية عن السيارة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: