أحدث المواضيعخبر اليومفيديولوردستاون

لوردستاون تُقدم شاحنة خفيفة كهربائية بالكامل

كشفت شركة لوردستاون موتورز Lordstown Motors الأمريكية الناشئة عن شاحنة خفيفة – بيك أب بنظام دفعٍ كهربائيٍ بالكامل، ستكون الخيار الثالث في الأسواق بجانب تسلا سايبرترك وريفيان R1T، أو الرابع عندما تقوم جي ام سي بتقديم شاحنة همر الكهربائية فعلًا.

لا نقصد بالخيار الثالث والرابع الترتيب حسب الأفضلية، فكل من المركبات السابق ذكرها تحمل ميّزات خاصة. في الحقيقة، لن نسعى هُنا للمُقارنة أيضًا، فحتى الآن لم تصل أي من هذه الشاحنات الخفيفة كهربائية التشغيل إلى الأسواق، ومن الوارد جدًا اختلاف شكلها النهائي ومواصفاتها وسعرها المُقترح.

لوردستاون إنديورانس

يأتي عرض لوردستاون لشاحنتها الخفيفة الكهربائية إنديورانس Endurance كاستعراض فقط لما ستكون نُسخة الإنتاج النهائي، فما ترونه هو نموذج شبه النهائي، ومن المُفترض أن يُكشف عن المركبة العام القادم. لكن تعد لوردستاون أن يبدأ السعر من حوالي 52 ألف دولار أمريكي. نظام الدفع يعتمد محركات كهربائية مُثبتة مباشرة بالعجلات، نُسميها “العجلات الكهربائية”، تجتمع قدرتها لتصل إلى 600 حصان وتستطيع الانتقال بالمركبة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 5.6 ثوانٍ. أما المدى التشغيلي فيزيد بقليل عن 400 كلم وفقًا لدورة EPA.

طوّرت هذه العجلات الكهربائية شركة إيلافه Elaphe Propulsion Technologies السلوفينية

ذكرت الشركة الأمريكية وجود ما يُقارب 20 ألف طلب على البيك أب! وتُحمّس العامة لتسجيل طلباتهم أيضًا بتوضيح أن إنديورانس ذات طابع خدمي صرف، وتناسب أصحاب المهن الذين يتطلبون مركبة قوية وقادرة، وستكون مضمونه لثلاث سنوات (ثماني سنوات للبطارية). كما لفتت النظر إلى إحدى التفاصيل المُهمة التي سمعنا عنها في تسلا سايبرترك وهي وجود منافذ شحن في حيّز التحميل لبقاء المعدات الكهربائية لصاحب الحرفة -مثل المناشير الكهربائية أو أجهزة الحفر أو غيرها- على جاهزية تامة للقيام بمهمتها. لكنها لوردستاون لم تنشر صورًا للمقصورة.

لدى أمريكا الآن خطة لتقديم أربع شاحنات خفيفة كهربائية بالكامل، ويكاد السكون يُخيّم على باقي مُصنّعي العالم.

اقرأ أيضًا:

Facebook Comments
المصدر
لوردستاون موتورزإيلافه للعجلات الكهربائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: