أحدث المواضيعخبر اليومفيديولاند روفر

لاند روفر ديسكفري بأزرار أقل للعام 2021!

عملت لاند روفر على تجديد طراز ديسكفري للعام 2021، حيث أتت السيارة بنظام دفع جديد وقدرات أفضل على الطرقات الوعرة، مع ذلك، خسرت ديسكفري جزءًا من هويتها مع إلغاء أزرار التحكم في الكونسول الوسطي.

لاند روفر ديسكفري 2021 باختصار:

  • نظام دفع هجين خفيف
  • قدرة على قطر 3,500 كغ ونظام “مساعدة القطر المتقدمة” لتسهيل مناورات القطر عند الرجوع للخلف
  • مصابيح أمامية وخلفية جديدة تعمل بتقنية LED
  • شاشة وسطية كبيرة يُشغّلها نظام بيفي برو
  • نظام تأين هواء المقصورة الجديد مع تصفية الهواء بمعيار 2.5 بيكومتر
  • جيل جديد من “مفتاح الأنشطة”، ومسند الأجهزة اللوحية “كليك أند غو” لركاب الصف الثاني
  • تتسع لسبعة رُكّاب

كما هو الحال مع لاند روفر ديفندر ورينج روفر فيلار وجاكوار إي بايس وجاكوار اف بايس وجاكوار XE وجاكوار XF، عملت شركة جاكوار لاند روفر البريطانية على تحسين طراز ديسكفري للعام 2021 عبر ثلاثة محاور أساسية مع أنظمة دفع هجينة خفيفة بجهد 48 فولط ونظام معلوماتي ترفيهي جديد يحمل الاسم بيفي برو وكذلك نظام لتأيين وتصفية هواء المقصورة.

حظي الشكل الخارجي ببعض التعديل أيضًا، حيث اعتمدت ديسكفري رسمًا جديدًا للمصابيح الأمامية والخلفية، وفتحة تهوية بتصميم جديد. أما تعديلات المقصورة فتركّزت على المنطقة الوسطى في لوحة القيادة؛ استُبدلت الشاشة السابقة بواحدة بقياس 11.4 بوصة (أكبر بـ 48%) تعمل بنظام بيفي برو Pivi Pro مع قوائم مُبسّطة واستجابة فورية -وفقًا للشركة- تأتّت بفضل بطارية خاصة تُسرّع تحميل الوظائف حتى عند تشغيل السيارة لأول مرة، يُساعدها في ذلك تقنية الشريحة المزدوجة مع جهازي مودم LTE، ما يُمكّن النظام من إجراء عدة وظائف في الوقت نفسه، مثل تشغيل الأغاني وتحميل تحديثات البرمجيات المتصلة SOTA، والأخيرة تتيح تحديث 44 مكوّن إلكتروني دون الحاجة لزيارة الوكيل.

الأمر الذي لم يُعجبنا هو استغناء الكونسول الوسطي عن بعض أزرار التحكم بنظام الدفع والتعليق، وفاجأتنا لاند روفر بتصميم مُبسّط جدًا مع محيط بلاستيكي بدا لنا رخيص الشكل.. على الأقل في الصور!

إلى ما سبق، هناك شاشة أمام السائق بقياس 12.3 بوصة تستبدل العدادات التقليدية وتُظهر الخرائط ثلاثية الأبعاد أو العدادات الرقمية، أو مزيجاً من الاثنين وفقًا لرغبة السائق. ترتبط هذه الشاشة لنظام عرض المعلومات الأساسية على الزجاج الأمامي HUD.

تتوفر ديسكفري بسبعة مقاعد، ويبلغ حجم حيز صندوق الأمتعة 258 ليترًا تزيد إلى 2,485 ليتر عند طي مقاعد الصف الثالث

في الخلف، تمت أُعيد تصميم مقاعد الصف الثاني مع تدعيم جانبي محسّن ودعم أفضل للأفخاذ، كما تغير موضع فتحات الهواء الخاصة بالمقعد الثاني، حيث نُقلت من الدعامة الجانبية إلى لوحة الكونسول السفلي.

محركات لاند روفر ديسكفري 2021

تتوفّر ديسكفري للمرة الأولى بأنظمة دفع هجينة خفيفة MHEV بجهد 48 فولط، وتأتي أنظمة الدفع كما يلي:

  • P300 بمحرك بأربع أسطوانات سعة ليترين بقدرة 300 حصان وعزم الدوران 400 نيوتن متر عند 1,500-4,500 دورة في الدقيقة
  • P360 بمحرك بست أسطوانات سعة 3 ليترات بقدرة 360 حصان وعزم الدوران 500 نيوتن متر عند 1,750-5,000 دورة في الدقيقة، يرتبط هذا المحرك لنظام دفع هجين خفيف
  • D250 بمحرك عامل بالديزل بست أسطوانات سعة 3 ليترات، ينتج قدرة 249 حصان وعزم الدوران 570 نيوتن متر عند 1,250-2,250 دورة في الدقيقة، يرتبط أيضًا لنظام دفع هجين خفيف
  • D300 بمحرك عامل بالديزل بست أسطوانات سعة 3 ليترات أيضًا ولكن تصل قدرته إلى 300 حصان وعزمه 650 نيوتن متر عند 1,500-2,500 دورة في الدقيقة، يعمل أيضًا بنظام دفع هجين خفيف

تحتوي طرازات ديسكفري المزودة بمحركات إنجينيوم سداسية الأسطوانات على نظام دفع رباعي يقوم بتوزيع عزم الدوران بين المحورين الأمامي والخلفي. كما يوفّر نظام التعليق الهوائي القياسي راحة أفضل على مختلف الدروب ويتضمن التخفيض التلقائي لارتفاع الجسم وفق السرعة.

تعمل تقنية “الاستجابة للتضاريس 2” على ضبط ارتفاع السيارة تلقائيًا لتلائم ظروف القيادة، فيما تقوم “وضعية الغوص” الجديدة بضبط المركبة بما يلائم الخوض في المياع العميقة، حتى إنها تُشغل المكابح أتوماتيكياً عندما يقوم السائق بتعطيل “وضعية الغوص” لاسترجاع أداء المكابح بعد الخروج من الماء.

تستفيد ديسكفري أيضًا من تقنية ClearSight للرؤية الأرضية، والتي تتيح للسائقين رؤية مباشرة لما يقع تحت مقدمة السيارة، باستخدام شاشة اللمس المركزية ومزيج من الكاميرات الموجهة للأمام. وتعد هذه الميزة الذكية تجسيداً لمفهوم مقدّمة السيارة الشفافة، وتدعم السائقين أثناء التعامل مع المنحدرات الوعرة أو العوائق غير المرئية.. حتى في المدن!

صور لاند روفر ديسكفري 2021

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: