أحدث المواضيعخبر اليومفيديولاند روفر

محرك بثماني أسطوانات متوفر الآن على لاند روفر ديفندر

أضافت لاند روفر خيار محرك الثماني أسطوانات على طراز ديفندر، ولم تكتفي بحجمه البالغ 5 لترات، فزوّدته بضاغط فائق -سوبر تشارجر- لإنتاج قدرة 518 حصانًا وعزم 625 نيوتن متر!

ترسم لاند روفر مباشرة تقاطعات بين ديفندر الجديد بمحركه الضخم وبين نُسخ ديفندر القديمة التي بيعت بمحركات موثوقة بثماني أسطوانات. إلا أن المحرك الجديد ينتمي لعائلة إنجينيوم Ingenium المعروفة في شركة جاكوار لاند روفر ويتحلّي بكفاءة أفضل باستهلاك الوقود.

الأمر لا يتوقف عند المُحرك بالتأكيد، فهناك باقات تخصيص أكثر سواء اخترت ديفندر القصيرة 90 أو الطويلة 110 وأحدث نُسخة من النظام المعلوماتي الترفيهي “بيفي برو” مع شاشة عاملة باللمس بقياس 11.4 بوصة والشحن اللاسلكي للهواتف الذكية مع مقوي الإشارة. هُنالك أيضًا نظام تعليق مُعدّل على مستوى النوابض والمخمّدات المُتكيّفة ومُفاضل خلفي إلكتروني Electronic Active Rear Differential، ونمط جديد وحصري للتحكم يُسمى الاستجابة للتضاريس Terrain Response.

يرتبط المحرك الجديد إلى علبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب ، لتتسارع سيارة ديفندر V8 90 من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 5.2 ثانية وتبلغ سرعة قصوى عند 240 كلم/ساعة، أما استهلاك الوقود فيقارب 14.5 لتر/100 كلم… ليس محركًا اقتصاديًا ولكن تذكر أرقام القدرة.

ما النُسخ المتوفرة؟

تتوفر لاند روفر ديفندر V8 بنسختي XS Edition وCarpathian Edition يُضاف لها باقات تخصيص مثل الباقة الساطعة والباقة الموسّعة والباقة السوداء الموسّعة.

وبالمجمل يُمكن تمييز ديفندر V8 بجملة الشارات الخارجية وفتحات العادم الرباعية والعجلات بقياس 22 بوصة مع تشطيبات بالرمادي الداكن ومكابح مطلية بالأزرق. كما أن صوتها يختلف مع نظام العادم الجديد، وبالمُناسبة يُمكن تغيير علوه من خلال نظام الاستجابة للتضاريس.

ديفندر V8 كارباثيان إيدشن

تأتي هذه النُسخة حصراً بلون “كارباثيان” الرمادي، وتتميّز بسقف وغطاء محرك وباب الصندوق باللون الأسود. يلف الهيكل زوائد “ساتان” للحماية من الخدوش، وهي مصنوعة من البولي يوريثان وقابلة للتدوير. أما في الداخل فالمقاعد مكسوة بقماش “ميكو” والمقود مغلف بقماش ألكنتارا وعتبات الأبواب مضاءة.

ديفندر إكس إس إيدشن

يحل إصدار XS Edition مكان الإصدار الأول واسع النجاح First Edition، ويأتي هذا الطراز فوق طرازات SE، ويتمتع بعدد من التعديلات الخارجية والداخلية، كما يتوفّر لقياسي 90 و110.

تتميز “إكس إس إيدشن” عن سواها خارجياً بغلاف سفلي وأقواس عجلات خاصة بلون الهيكل، مع عجلات متباينة بنقشة ألماسية بقياس 20 بوصة. أما في الداخل، فالمقاعد مكسوة بالجلد المعرّق، كما إنها كهربائية قابلة للتعديل وفق 12 وضعية ومزودة بالتدفئة وذاكرة لتخزين الوضعيات.

وتشمل المواصفات القياسية التعليق الهوائي المتكيف ومصابيح ماتريكس ليد Matrix LED ومرآة Clear View مع كاميرا للرؤية الخلفية، ونظام ميريديان Meridian بعشرة مكبرات صوت.

وباقات التصميم الخارجي لتخصيص أوسع

بالإضافة إلى ما سبق، هنالك ثلاث باقات مختلفة للتصميم الخارجي، وكالتالي:

الباقة الساطعة Bright Pack، متوفرة لكل طرازات ديفندر وتشمل تشطيبات بالكروم لألواح الحماية الأمامية والخلفية، إلى جانب قضيب الشبك الأمامي والشعار.

الباقة الساطعة الموسّعة Extended Bright Pack تضيف غلاف الهيكل السفلي وأقواس العجلات بلون فضي.

الباقة السوداء الموسّعة Extended Black Pack، تتوفر على ديفندر X وديفندر X-Dynamic وديفندر V8 الجديدة، وتشمل تشطيبات بالأسود اللامع إلى ألواح الحماية الخلفية والأمامية وقضيب الشبك الأمامي وتشطيبة غطاء المحرك الشطرنجية، والشعار وأقواس العجلات.

ماذا عن نظام بيفي برو؟

تم تحسين الاتصالات مع النسخة الأحدث من نظام المعلومات والترفيه بيفي برو، والذي يتوفر مع شاشة لمس أكبر بقياس 11.4 بوصة للمرة الأولى، وتتميز الشاشة الجديدة ذات الزجاج المنحني بحجم أكبر بنسبة 60% من الشاشة القياسية.

تسمح القوائم ذات الترتيب البسيط بالوصول لأكثر الوظائف استخداماً بشكل مباشر من الصفحة الرئيسية، وذلك للتقليل من تشتيت انتباه السائق. ويمكن تخصيص النظام بسهولة ليلائم التفضيلات الفردية للعملاء، ويمكن إضافة “ألواح” تطبيقات إضافية وتحريكها وإزالتها، ومن خلال السحب يميناً أو يساراً، ليتم الكشف سريعاً عن أكثر المعلومات أهمية خلال لحظات.

يستخدم نظام الملاحة المتطوّر خوارزميات التعلم الذاتي والإرشادات الديناميكية ليحسّن المسارات المختارة، فيما يقوم نظام الإرشاد الصوتي بإيقاف التعليمات الصوتية حين يمرّ السائق في مناطق مألوفة، كما تبقى الخرائط محدثة دائماً بفضل تقنية البرمجيات المتصلة SOTA.

وللتوضيح، يسمح التعلم الذكي في نظام الملاحة بالتعرف على المسارات التي يستخدمها العملاء بشكل دوري، حتى بدون إدخال الوجهة المطلوبة، ويستخدم هذه المعلومات لإبلاغ السائقين بأسرع المسارات إلى وجهاتهم المعتادة بناءً على حالة حركة السير الحالية، وإن توفر مسار أسرع، يقوم نظام “بيفي برو” باقتراحه كمسار بديل.

نهايةً، لم يُكشف عن السعر في المنطقة أو أي من الأسواق حتى الآن، وسنزودكم بالتفاصيل فور

صور لاند روفر ديفندر V8 للعام 2022

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى