أحدث المواضيعخبر اليوملاند روفر

لاند روفر ديفندر الأصلية ستعود مع بولر ولكن بسعر مُذهل!

استحوذت جاكوار لاند روفر في ديسمبر الماضي على شركة “بولر BOWLER” البريطانية المُتخصّصة بصنع السيارات الملائمة لمختلف التضاريس ومركبات سباقات الرالي الدولية وقطع الغيار، ومنحت الإذن مؤخرًا لاستخدام الشكل الأصلي لسيارة ديفندر 110 ستيشن واغن ولكن على قاعدة جديدة.

يحمل المشروع الاسم الرمزي CSP 575 ويجمع بين قاعدة بولر شديدة المتانة المستخدمة في سباقات الرالي CPS مع ألواح جسم من الألمنيوم وقفص حماية مقاوم للانطباق، المحرك من لاند روفر بثماني أسطوانات سعة 5 ليترات، مزود بضاغط فائق لإنتاج قدرة 575 حصان. وفي الداخل سيكون هناك أربعة مقاعد رياضية وبعض الميزات المريحة مثل مكيّف الهواء. مع ذلك، لا تتوقع أن تكون السيارة مناسبة للاستخدام اليومي بل للراليات.

تظهر اللقطات الحاسوبية الأولية لسيارة الدفع الرباعي المخطط لها -والتي لم يتم تأكيد اسمها بعد- لمحة عن المركبة المشتقة من سيارات الرالي، والتي ستكون أول سيارة “بولر” جديدة منذ عام 2016. وفي الوقت الذي ننتظر به الكشف عن كافة التفاصيل بداية العام المقبل، وعدَت الشركة المختصة في السباقات على الطرقات الوعرة بأن تجمع مركبتها بين الأداء الفائق والمتانة المُستمدة من خبرتها رياضة السيارات. 

أُسِّست شركة بولر عام 1985 على يد درو بولر Drew Bowler، حيث عملت على إنتاج سيارات السباقات المخصصة للطرقات الوعرة في المملكة المتحدة، وحققت عدة نجاحات في بطولات سباقات الرالي الدولية. وخلال الأعوام الماضية، جمعت بولر خبرة واسعة في هندسة المركبات الخاصة بالطرقات الوعرة، وتقنيات الإنتاج منخفض الكمية، والأجزاء ذات المتانة المرتفعة.

يُشار إلى بولر ارتبطت منذ تأسيسها مع لاند روفر، حيث عملت على تعديل سيارات ديفيندر، ثُمَّ تُوّج هذا الارتباط بشراكة جمعت الطرفين عام 2012، وقادت إلى إنشاء “تحدي ديفندر” الشهير ضمن بطولة “بولر” للرالي بين 2014 و2016.

بخصوص السيارة القادمة فستتم صناعتها بكميات محدودة في مقرات “بولر” في مقاطعة ديربيشير في المملكة المتحدة، حيث ستتوفر سيارات بولر بعدد محدود ابتداءً من 2021، في المملكة المتحدة وأسواق مختارة داخل أوروبا وخارجها، مع سعر تقديري في المملكة المتحدة يبلغ 200,000 جنيه استرليني!

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: