أحدث المواضيعخبر اليوملوتس

لوتس تُعِدُّ لمرحلةٍ جديدة، فما الذي ننتظره؟

طالما احتفلنا بنقاء سيارات لوتس الرياضية، وضربنا بها المثل لكونها الخيار الذي يُوفِّر مُتعة القيادة الحقيقية، مع وزن خفيف ومحرك مُعتَمَد وقادر، وعلبة تروس يدوية وانقيادية مُمتازة. إنها الوصفة الصحيحة للسيارات الرياضية، والتي جعلت من لوتس خبيرة في مجال تصميم أنظمة التعليق والتوجيه تحديدًا، يلجأ لها الصانعون طلبًا للمشورة والمُساعدة.

لكن سيارات لوتس التي نعرفها ستودعنا دفعة واحدة نهاية العام الحالي، فقد أعلنت الشركة البريطانية نيتها وقف إنتاج طرازات إليز واكسيج وايفورا هذا العام، فما الذي ننتظره؟

سيارات لوتس القادمة

تُحضِّر لوتس ثلاث سيارات، شوّقتنا لها عبر صورة واحدة تقف بجانب طراز إفايا الخارق، لكن اكتفت حاليًا بالإعلان عن سيارة واحدة من هذه الطرازات الثلاث، يُطلق عليها في أروقة الشركة رمز “Type 131″، وعليه فإن الاسم الذي ستحمله السيارة ما زال طي الكتمان.

يُرجّح البعض أن تكون لوتس تايب 131 خليفة لطراز إسبري، وهذا أمر ناقشناه عدة مرّات سابقًا حيث ظهرت نُسخة تجريبية من السيارة مُموّهة بألواح بلاستيكية تُظهرها وكأنها إيفورا، ولكن بجسم أعرض قليلًا. لا معلومات مؤكدة حتى الآن، ولكن من المُفترض أن تستخدم تايب 131 / أو اسبري الجديدة قاعدة مطورة عن تلك المُستخدمة في إيفورا – وهي مصنوعة من الألمنيوم لتحقيق وزن خفيف، كما ستُبقي على محرك تويوتا المُعدّل بست أسطوانات سعة 3.5 ليتر وبحيث يُصبح جُزءًا من نظام دفع هجين مع محرك كهربائي وقُدرة إجمالية تُقارب الـ 500 حصان.

بغض النظر عن الطراز، ستأتي سيارات لوتس الثلاث بواجهة أمامية مُشابهة لطراز إفايا مع مصابيح أقرب للعامودية، وفتحة تهوأة واسعة، أما المُحرك فوسطي خلف المقاعد، حيث يُمكن مُلاحظة فتحات التهوية الجانبية على الطرازات الثلاثة.

ترافَقَ مع الصورة التشويقية إعلان لوتس عن مكان تصنيع السيارات الجديدة، حيث جهّزت الشركة البريطانية مُنشأة في مدينة هيثيل، مقر الشركة، وبتكلفة قاربت 100 مليون جنيه استرليني. ومع هذه التحضيرات عيّنت لوتس 250 موظف جديد، سيعملون إلى جانب الموظفين الـ 670 الحاليين.

نهايةً، يُشار إلى أن لوتس أنتجت من طرازات إليز واكسيج وايفورا مُجتمعة 55 ألف وحدة منذ بدء إنتاجها، علمًا بأن إليز هي الأقدم بينهن، حيث قُدّمت في العام 1996. أما الغريب فهو عدم إعلان لوتس هُنا عن سيارتها المُدمجة – كروس أوفر القادمة.. سيتوجّب علينا الانتظار قليلًا!

لوتس إيفورا للعام 2020

لوتُس إكسيج 380 Cup للعام 2017

اقرأ أيضًا:

بعد تجربة ناجحة مع فولفو، جيلي تلتهم بروتون ولوتس

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: