اينيوسخبر اليومفيديو

لويس هاميلتون على متن اينيوس جرينادير، ما رأيه؟

ضمن جهودها للترويج لطراز جرينادير Grenadier الجديد، دَعَت شركة اينيوس البريطانية لويس هاميلتون بطل العالم في سباقات “فورمولا وان” سبع مرات لتجربة السيارة الخدماتية الرياضية. فعدا عن كونه بطل العالم هو أيضًا سائق فريق مرسيدس-AMG بيتروناس الذي تدعمه مجموعة اينيوس بكونها شريك رئيسي، وهو أيضًا حاصل على وسام “رتبة الامبراطورية البريطانية” ويحمل لقب “سير Sir” مثل السير جيم راتكليف، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينيوس.

في تجربة القيادة “الحرّة” هذه – حسب وصف الشركة، قاد لويس هاميلتون طراز جريناديير بسرعة على الطرقات الوعرة، وبل في ممر مائي عميق، ذلك بعد تأكُّد الشركة من قدرة الطراز، حيث قطع في مرحلة التجارب والتطوير مسافة 1.77 مليون كلم في وادي Death Valley، في الولايات المتحدة، والكثبان الرملية في الشرق الأوسط والدائرة القطبية الشمالية ومسارات جبال Schöckl المشهورة بوعورتها الشديدة في النمسا.

في هذا، قال لويس هاميلتون: “أشعر بمتعة حقيقية في قيادة هذه السيارة”. “فالسيارة مريحة للغاية رغم وعورة الطريق والمنحدرات الشديدة، وكنت أقود بسرعة عالية على مدار تجربة القيادة. وأدهشني للغاية الثبات الفائق للسيارة على الطريق.”

يُشار إلى أن نظام الدفع في اينيوس جرينادير مؤلف من محرك بي ام دبليو B58 بست أسطوانات عامل بالبنزين، يولّد قدرة 281 حصانًا (210 كيلوواط) وعزم 450 نيوتن متر، ويرتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية من إنتاج شركة زد اف طراز 8HP51 بثماني نسب. ومنها ينتقل العزم إلى علبة توزيع بنسبتين ثم إلى العجلات الأربعة مع قفل تفاضلي مركزي، بل وحتى 3 أقفال تفاضلية من شركة ايتون Eaton Industries لبعض النُسخ.

لن ننتظر أرقام أداء رياضية من سيارة كهذه يصل وزنها لـ 2.665 طن، ولكن لا ضير من استعراض التسارع، وهو يستغرق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة نحو 8.6 ثوان، فيما تصل السرعة القصوى لـ 160 كلم/ساعة. الأهم رُبما هو استهلاك الوقود والحيز المُتاح لتخزينه في مركبة من المُفترض أنها ستجوب المناطق النائية، وفي هذا، يتسع خزان جرينادير -المُصفَّح من الأسفل- لـ 90 ليترًا، فيما يبلغ الاستهلاك 13 ليتر/100 كلم.

وأخيرًا، يُمكن حجز نسختك من اينيوس جرينادير في المنطقة، إليك كامل المواصفات والأسعار.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى