أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوممواضيع رئيسية

تويوتا لاند كروزر .. أتحفينا يا فاطمة

احتفلت الفطيم تويوتا والفنّانة الإماراتية فاطمة الملّا بالتراث الإماراتي بنسخة رائعة من طراز لاند كرورز 2021 تم تعديلها بشكل مُبهج وراقٍ لتتنقّل عبر الدولة وتُعرض في كافة صالات الفطيم تويوتا بالإمارات.

لم تدرُج رؤية مثل هذه الأعمال في منطقتنا، وعرضها مثير حقًا خاصة أنه يرتبط بتراثنا ومُنفّذ برؤية عربية واضحة، وتزيد فاطمة الملّا على ذلك بذوق رفيع وإحساس مُرهف، أيقظ فينا مشاعرًا لم تستطع شركات السيارات تحفيزها مع نُسخها الخاصّة مُرتفعة الثمن والتي ارتأى “الآخرون” أنها تُناسبنا!

لا نُريد عبارة بالخط العربي مُنفّذة بخطأ لُغوي على جناح ماكلارين، ونُسخ رولز رويس رايث بصورة من الفضاء تُظهر الشرق الأوسط وبنتلي التي تحتفل بمهنة صيد اللؤلؤ ومعها رولز رويس وأستون مارتن، جميعها لطيفة ولكن ليست مُنفّذة برؤية عربية.

جاء تعاون الفطيم تويوتا والمصممة ​​الإماراتية ورائدة الأعمال فاطمة الملّا بتعديل لاند كروزر للعام 2021 من الخارج والداخل بشكل مُتوازن وأنيق؛ بعض رسومات الورود في الخارج على السيارة المطلية أصلًا بالأسود، وهو خيار طيبٌ من فاطمة لاعتبارات تتعلق باللباس التقليدي للمرأة في المنطقة والتزيينات التي عمدت على رؤيتها والتعامل معها. أما في الداخل، فقد امتدت التعديلات على المقاعد ومسند اليد الوسطي وألواح الأبواب تعكس شكل وأجواء المجالس الإماراتية مع إبراز الألوان الزاهية بطريقة تضفي عليها لمسة عصرية.

إلى ما سبق، تم تركيب صندوق مناديل مصنع يدويًا – أساسي وفقًا لثقافتنا، ووسائد أنيقة متجانسة مع عناصر التصميم الداخلي، إضافة إلى سجادة مميزة الشكل للاستخدام في رحلات الهواء الطلق… رائع ونود رؤية المزيد!

تعليقاً على علاقة الشراكة مع الفطيم تويوتا، قالت فاطمة الملّا: “إن سيارة لاند كروزر أكثر من مجرد سيارة خدماتية رياضية مثيرة للإعجاب بالنسبة لي، فقد نشأت في منزل اعتاد فيه أفراد عائلتنا على قيادة لاند كروزر منذ عقود، وعندما تواصلت معي الفطيم تويوتا بهدف التعاون لابتكار تصميم خاص بهذه المركبة الرائعة، كان الأمر بمثابة حلم تحول إلى حقيقة. اعتزم من خلال هذه القطعة الفنية، تحدي الصور النمطية الاجتماعية والثقافية والتصورات بأن السيارات والتصامبم الفنية مصنعة أو مصممة للرجال دون النساء، فأنا أؤمن بشدة أن النساء مثل الرجال يمتلكن الحق في قيادة أي سيارة يخترنها وتصميمها بالأسلوب الذي يرغبن به، وإضافة لمساتهن الشخصية عليها بدون قيود أو خوف من أي آراء أو تعليقات. أقدر كثيراً سعي الفرد للتميز في جميع جوانب الحياة وأنا معجبة بالأشخاص الذين لديهم إحساسهم الخاص بالأناقة”.

يشار إلى أن فاطمة الملا أسّست العلامة التجارية للفن والأزياء FMM، التي تم إطلاقها في عام 2012 كرؤية تصورية للثقافة العربية. وتتجسد رؤية فاطمة من خلال رسومات تتصف بالمرح والألوان الزاهية والجمل الطريفة المعبرة عن الصور النمطية والظواهر المجتمعية في الإمارات.

للتعرف على مواصفات تويوتا لاند كروزر فيمكنك الاطلاع على الرابط أدناه

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى