أحدث المواضيعخبر اليومرينج روفرلاند روفرمواضيع رئيسية

“بيبي ديفندر” أحد الطرازات الجديدة من لاند روفر

الأخبار الواردة من لاند روفر تقول بأنها تُفكِّر بإنتاجِ طرازٍ أصغر من “ديفندر” – يُعرف حاليًا باسم “بيبي ديفِندِر”، سيرى النور في العام 2022.

يبدو بأن مجموعة جاكوار – لاند روفر JLR البريطانية للسيارات تُخطِّطُ لإطلاق عدة عروض جديدة، من بينها طرازٌ أصغر من “ديفندر Defender” رُباعي الدفع ومُستوحى منه تصميميًا، يُعرف رمزيًا باسم “بيبي ديفِندِر Baby Defender”، ينتمي لفئة السيارات المُدمجة صغيرة الحجم، من المُتوقَّع أن يصِلَ الأسواق في العام 2022 تقريبًا.

يُذكرنا هذا بفكرة تقديم فورد لـطراز “برونكو سبورت Bronco Sport” المُدمج الصغير الرديف لـطراز “برونكو Bronco” رُباعي الدفع، من شأنِ هذا توفير مزيدٍ الخيارات وتعزيز حضور العلامة في عدةِ فئات. ونُقطة الجذب الأخرى أنها ستُباع بسعرٍ أقل من “ديفِندِر”، إذ من المُتوقَّع أن يبدأ سعرها من 25 ألف جنيه استرليني تقريبًا (33 ألف دولار أمريكي تقريبًا)، وهي بذلك أرخص بنحو 18 ألف جنيه (23600 دولار) من طراز “ديفِندر” بفئته الأساسية. ومن شأن هذا جذب مزيدٍ من العُملاء ممن تُقيِّدُهم حُدود الميزانية، وأيضاً عودة الشركة لجذورها بتوفير سياراتٍ رخيصةٍ للعُموم.

بطبيعةِ الحال، يُمكن تحقيق هذا الهدف باستخدامِ هيكلٍ أصغر وأقلُّ تعقيدًا من “ديفِندِر”، وبتجهيزاتٍ أقل وموادِ أرخص. ميكانيكيًا، ستتوفَّر السيارة بمُحرِّكٍ بنزين من ثلاث أُسطوانات مُتتالية سعته 1.5 ليتر مع ضاغط توربيني، يُستخدم في طراز راينج روفر “إيفوك Evoque” ولاند روفر “ديسكفِري Discovery”، ونظام السحب الأمامي قياسيًا، مع فكرة تقديم نُسخة أقوى تستفيد من محرك هجين قابل للشحن Plug-in Hybrid ونظام دفع بالعجلات الأربع.

علاوةً على ذلك، ستتوافر هذه السيارة بجسمٍ من ثلاثة أبواب أو خمسة. هذا ولم يتم بعد البتُّ باسمِ هذه السيارة الجديدة من طرف لاند روفر، حيث ستستخدم اسمًا جديدًا لها لم تستخدمه قبلًا، ما يعني استبعاد إحياء اسم “فريلاندر Freelander”. وإن صحّت التوقعات حول هذه السيارة الجديدة فقد تحمل السيارة اسم “لاند روفر 80” أو “لاند روفر ديفندر 80” كتمييز لطول الطراز مُقارنة بـ ديفندر 90 وديفندر 110، ومن المتوقع أن نرى صورًا تجسسيةً ونماذج أولية لها بدءًا من العام المُقبل.

أدناه صور نفّذها المصمم المُستقل ديان خريستوف Dejan Hristov ونشرها في يناير 2020.

ماذا عن باقي الطرازات؟

الجيل المقبل من طراز “رينج روفر Range Rover”

من المُتوقَّع أن يُطرح في صيف 2021، حيث ستُصبح رينج روفر أكثر رُقِيًا من خلال استخدام مواد أجودَ في تجهيزاتها وتشطيباتها، داخليًا وخارجيًا، كما إنها ستكون أكثر تقدُّمًا من الناحية التقنية، الأمر الذي يعني بأنها ستكون أغلى ثمنًا.

ستُصنَع السيارة على قاعدةِ عجلات جديدة أفضل من الناحية الاعتمادية، وستتوافر بقاعدةِ عجلات قياسية أو طويلة، وقائمة كبيرة من أنظمة الدفع، بمحركات احتراق داخلي بنزين أو ديزل وهجينة.

الجيل المقبل من طراز “رينج روفر سبورت Range Rover Sport”

من المُتوقّع تقديمه أواخر 2021 وذلكَ بعد فترةٍ وجيزة من تقديم “رينج روفر”، وسيتشارَكُ وإياه المُكونات الأساسية، لكنه سيكون بمظهرٍ رياضيٍّ ممشوق، وسيعمل إما بمُحرِّكات بنزين أو هجينة أو كهربائية.

طراز “رود روفر Road Rover”:

من المُتوقَّع تقديم هذا الطراز المُدمج غير المسبوق في العام 2022، حيث سيكون كهربائيًا بالكامل والأول من نوعه ضمن عروض الشركة، وكما يُشير الاسم فإنهُ سيكون بأداءٍ يليق بالسياراتِ السياحية أكثر منه سيارة دفع رباعي، ويُوفِّر مُستويات عالية من راحة الركوب، وسيُصنع اعتمادًا على المكونات التحتية للجيل المقبل من سيارة السيدان الفخمة جاكوار “أكس جاي XJ”، أما مدى سيره فسيكون حوالي 483 كيلومتر تقريبًا في دورة الشحن الواحدة وفق دورة القيادة العالمية الموحدة للمركبات الخفيفة WLTP.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: