أحدث المواضيعخبر اليومفيديولينكون

تحسينات لينكون كورسير للعام 2023

توفَّرت لينكون كورسير في الأسواق منذ العام 2020 كبديلٍ لطراز MKC مصنوع على قاعدة فورد التقنية C2، وبما يعني أنها تتشارك في بعض المكونات مع فورد برونكو سبورت وفورد اسكيب. ومؤخرًا تم الكشف عن تحسينات منتصف العُمر لـ كورسير، وبما يشمل تعديلات على المقصورة والتصميم الخارجي، والمزيد من تقنيات مساعدة السائق.

أول ما يلفت النظر في لينكون كورسير المُحسّنة يتمثّل في فتحة التهوية الجديدة كبيرة الحجم، فهي أضخم من السابق بنحو الضعف، ولونها الأسود الصقيل يزيد من حضورها مع التفاصيل البيضاوية البارزة. لا نستطيع القول إنها جميلة تمامًا، ويزعجنا استمرار صناعة السيارات بالتناسخ. لدى لينكون ماضٍ عريق، ويُمكنها استنباط التصاميم الخاصة بها دون مُماثلة المُتَّبع في جاكوار أو بي ام دبليو أو غيرها.

قد تكون الفقرة السابقة بداية غير موفّقة لاستعراض الطراز المتوسط والرائج ضمن عروض لينكون، ولكن تفاجأنا بالفعل بهذا التصميم خصوصًا بعد تقديم لينكون للرائعة زيفار، والتي يُمكن اعتبارها أجمل سيدان في الأسواق.

انتقالًا للداخل، ستجد شاشة وسطية جديدة بقياس 13.2 بوصة تستبدل القديمة ذات الـ 8 بوصات، وتستفيد من أحدث إصدارات نظام SYNC 4 المعلوماتي الترفيهي من فورد. وأدنى من ذلك ستُلاحظ اختفاء العديد من الأزرار الخاصة بنظام التكييف، حيث انتقلت وظائف التحكم بالتدفئة والتبريد إلى الشاشة الوسطية.

الأهم من هذا وذلك هو نظام ActiveGlide 1.2 الجديد، والذي يضيف العديد من أنظمة مُساعدة السائق لباقة Co-Pilot360 بما في ذلك القيادة الجزئية بلا يدين على الطرقات السريعة. ويأتي طبعًا بمثبت السرعة المتكيف مع الكبح التلقائي وتقليل السرعة قبل المنعطفات، ونظام رصد المركبات في الزوايا اللامرئية والنظام المساعد بالبقاء في المسار والمُساعد في تغيير حارة السير. ستجد أيضًا كاميرا محيطية ومجسات أمامية وخلفية وجانبية، ونظام تفعيل المكابح بعد الحوادث ونظام رصد تيقظ السائق وغيرها.

ستتوفر لينكون كورسير بخيارين للمحركات؛
* الأول بأربع أسطوانات سعة 2.0 ليتر مع ضاغط توربيني ينتج قدرة 250 حصانًا (186 كيلوواط) وعزم 373 نيوتن متر، يرتبط لعلبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب لينتقل العزم إلى العجلتين الأماميتين أو العجلات الأربعة حسب النسخة.
* الثاني نظام هجين بقابس PHEV مع محرك سعة 2.5 لتر ومحرك كهربائي يُنتجان معًا قدرة 266 حصانًا (198 كيلوواط). وهنا يأتي ناقل الحركة بنسبة مستمرة التغير CVT والدفع حصريًا بالعجلات الأربعة عبر نظام e-AWD.

بالنسبة للسعر، فتم الإعلان عنه في الولايات المتحدة حاليًا، ويبدأ من 38690 دولار أمريكي، ويرتفع إلى 43،075 دولار للنسخة عالية المواصفات، ومنه إلى 53385 دولار لنُسخة القمة؛ جراند تورينج الهجين.

بالنسبة للاسم كورسير Corsair فهو يعني القرصان ليُمثّل روح المغامرة الغالبة على أسلوب الطراز. ويُشار إلى أن شركة لينكون مملوكة لشركة فورد، وكان أن استخدمت فورد أيضًا الاسم كورسير مرتان؛ في الستينيات عبر فرعها في بريطانيا، وفي نهاية الثمانينيات عندما سوّقت نيسان بلوبيرد باسم فورد كورسير في أستراليا.

صور لينكون كورسير الجديدة للعام 2023

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: