أحدث المواضيعخبر اليومفيديولانسيامواضيع رئيسية

لانسيا Pu+Ra HPE نموذج اختباري لن نراه على الأرض

كشفت شركة لانسيا الإيطالية العريقة منذ دقائق عن الاختبارية Pu + Ra HPE؛ سيارة من المُفترض أن تشوقنا لعودتها للإنتاج بعد انقطاع عن الأسواق العالمية منذ العام 2017.

تتحضّر لانسيا لعودة جديدة في عهد مجموعة ستيلانتيس التي تكوَّنت باتحاد بيجو PSA وفيات-كرايسلر FCA (المالكة لـ لانسيا)، وكشفت الشركة الإيطالية عن علامتها الجديدة بالترافق مع نموذج خيالي يُلمِّح إلى بعض التفاصيل التي سنراها في لغة التصميم للطرازات القادمة. بل وتقول أنها تسعى لمحاكاة مرسيدس!

يقول لوكا نابوليتانو رئيس شركة لانسيا: ما زلنا بصدد العمل ونحتاج إلى معيار… وبالنسبة لنا ستكون مرسيدس معيارنا. لكنه أردف قائلًا للتوضيح: لا أعني أننا نريد منافسة مرسيدس-بنز، ستكون الفكرة ساذجة، وإنما أننا ننظر لمرسيدس كمعيار.

المُهم أننا نرى الآن أولى نماذج لانسيا الجديدة، على الأقل الاختبارية التي تُلمّح لبعض التفاصيل المُتوقعة في سيارات الإنتاج التجاري القادمة، وكما سيُلاحظ البعض فهناك إيحاءات من طرازات عريقة مثل ستراتوس وبيتا وفلامينيا.

بالنسبة للاسم، فالأحرف Pu و Ra تختصر كلمتي pure أي النقي وradical الثوري، أما الأحرف HPE فاختصار لعبارة High Performance Electric ومُتشابهة كما يعرف البعض مع الأحرف التي استُخدمت على طرازات لانسيا الرياضية القديمة مثل بيتا ودلتا.

المقصورة أقرب لأن تكون غُرفة معيشة، وهذا ما أشارت له لانسيا سابقًا، حيث أكدت أنها تعمل بالشراكة مع شركة الأثاث الإيطالية Cassina لتصميم المقصورة. ومن الناحية التقنية فهناك أرقام “مُتوقعة” برأينا لا أكثر، ولكن من المُفترض أن يوفر مدى تشغيليًا يزيد عن 700 كلم بالشحنة الواحدة، واستهلاك متدنٍ للطاقة يقل عن 10 كيلوواط/100 كلم. وبما أن ستيلانتيس نشرت سابقًا بيانات القواعد التقنية المستقبلية، فلنا أن نقول أن القاعدة ستكون من طراز STLA Medium المُعدة للسيارات الفخمة، حيث ستتراوح طاقة البطاريات -وفق بيان ستيلانتيس السابق- بين 87 و104 كيلوواط ساعي وتوفر مدى قيادة يبلغ 700 كلم.

إنها أرقام مُغرية بالتأكيد، ولكن لا يُمكن الأخذ بها لحين وصول إحدى مُنتجات لانسيا الجديدة فعليًا للسوق

ما الذي سنراه مُستقبلًا فعلًا؟

نتوقع أن تُبقي لانسيا على التوقيع الضوئي الثُلاثي في الأمام باعتباره الهوية البصرية الجديدة للعلامة، والمصابيح الدائرية في الخلف لارتباطها بالطرازات الكلاسيكية التي لا زالت الإيطالية تتغنّى بها – خصوصًا ستراتوس. أما لوحة القيادة التي تتضمّن ما يُشبه الطاولة الدائرية مع نصف قطر في الأعلى ودائرة كامل في لوحة التحكم الوسطية فستغيب برأينا عن نُسخ الإنتاج التجاري، أو قد تُشحذ بشكل أو بآخر لكي لا تلتهم الحيز المُخصص للركاب.

أما الأكيد فهو أن سيارات لانسيا المُستقبلية ستحتوي نظام إضاءة خاص للمقصورة يُمكن التحكم به حسب مزاج السائق، وهذه ميزة رأيناها في عديد من طرازات مرسيدس-بنز وشركات أخرى (وإن بشكل أقل). تُسمّي لانسيا التقنية S.A.L.A. اختصارًا لـ Sound Air Light Augmentation وكما يُمكن التنبؤ من الإسم فهي تشمل الإضاءة والصوت والتكييف والنظام المعلوماتي بالواقع المُعزز.

للتوضيح، ننتظر من لانسيا تقديم ثلاثة طرازات جديدة، الكوبيه ليست منها، وكالتالي:

  1. عام 2024، جيل جديد من لانسيا يبسيلون، بنظام دفع هجين وآخر كهربائي بالكامل، على الأغلب سيعتمد القاعدة التقنية الخاصة بـ فيات 500 الكهربائية، علمًا بأن الأخيرة تتوفر بمحرك ينتج قدرة 116 حصان وبطاريات بجهد 42 كيلوواط ساعي تُمكِّن السيارة من قطع مسافة 320 كلم قبل الحاجة لإعادة الشحن
  2. عام 2026، طراز جاما Gamma المُدمج-كروس أوفر متوسط الحجم الكهربائي بالكامل. سيتم تطويره بالتعاون مع ألفاروميو اعتمادًا على قاعدة CMP المُستخدمة حاليًا في عددٍ من طرازات بيجو PSA. من المُفترض أن نرى نُسخة ألفا روميو قريبًا وبمكوّنات مُشابهة لسيارة بيجو 2008، وبحيث تصغُر طراز تونالي.
  3. عام 2028، طراز هاتشباك صغير الحجم وكهربائي بالكامل سيحمل اسم دلتا Delta. لا توجد أية تفاصيل حاليًا عنه، ولكن نأمل أن يحمل أمجاد الرائعة دلتا انتجرالي رباعية الدفع، وهي أشهر سيارات لانسيا على الإطلاق.

صور الاختبارية لانسيا Pu + Ra HPE

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى