خبر اليوملامبورغيني

لامبورغيني أوروس اس وبيرفومانتي تُلاحق بوروسانغوي

لم ننتظر طويلًا بعد تقديم فيراري بوروسانغوي لتقوم شركة لامبورغيني الإيطالية برفع قدرات طراز أوروس وتُحسِّن مظهره طمعًا باستمرار نجاحه في الأسواق، فهو أكثر الطرازات بيعًا لدى علامة سانت أغاتا بولونييزي -20 ألف نُسخة حتى الآن، ولا يسنى أحد أن لامبورغيني أُسِّسَت بالأصل لمنافسة فيراري.

استبدلت لامبورغيني طراز أوروس بنُسخة جديدة تحمل اسم أوروس اس Urus S بمُحركٍ مُعدّلٍ من ثماني أسطوانات يُماثل ذاك الذي اعتمدته نُسخة أوروس بيرفورمانتي، والتي سجلت رقمًا قياسيًا في تسلق قمة جبل بايكس Pikes Peak العام الحالي.

يأتي المُحرك المُعدِّل بشكل V8 مع ضاغطين توربينيين -أصله من أودي مالكة العلامة– ويُنتج قدرة 657 حصانًا (666 حصانًا متريًا)، فيما يصل عزمه إلى 850 نيوتن متر عند 2300 دورة في الدقيقة ويصل العجلات الأربعة، وبحيث تنطلق لامبورغيني أوروس اس من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.5 ثوان وإلى سرعة قُصوى تبلغ 305 كلم/ساعة. وللتوضيح، فهذه زيادة بنحو 16 حصانًا عن أوروس السابقة.

بالمُقارنة، تصل قدرة محرك الـ V12 في فيراري بوروسانغوي إلى 715 حصانًا، فيما يبلغ العزم 716 نيوتن متر، وهي تُشارك أستون مارتن DBX707 في لقب أسرع سيارة خدماتية رياضية في العالم عند سرعة قصوى تبلغ 310 كلم/ساعة.

فيراري بوروسانغوي

سعر لامبورغيني أوروس اس، ونسخة بيرفورمانتي

يبلغ سعر أوروس اس الجديدة قرابة 188 ألف دولار أمريكي مع نظام التعليق الهوائي المتكيِّف، لكن توفِّر لامبورغيني نُسخة أخرى هي بيرفورمانتي Performante للذين يبحثون عن قمة الأداء الرياضي -حسب تعبير الشركة- بذات المحرك وعلبة التروس ولكن بوزن أقل وبسعرٍ يصل إلى نحو 210 آلاف دولار أمريكي، ذلك بالرغم أن الأداء لا يختلف بشكل هائل، حيث تتسارع بيرفورمانتي من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 3.4 ثوان وتصل سرعتها القصوى لـ 306 كلم/ساعة.

من الخارج، هناك العديد من التعديلات التي تُميز أوروس اس الجديدة، بما في ذلك غطاء المحرك وسقف السيارة المصنوع من ألياف الكربون، وعجلات بقياس 21 و22 و23 بوصة، وكذلك المصد الأمامي مع لوح حماية سُفلي من الفولاذ مطلي باللون الأسود، يُماثل القسم السُفلي الأسود من المصد الخلفي الجديد أيضًا. هذا ويُمكن طلب مخارج العادم بالفضي أو أسود أو الكروم الصقيل.

أما في الداخل فلا توجد تغييرات جذرية، سوى باقة الألوان الإضافية للجلود.

ستُنافس لامبورغيني أوروس اس وبيرفورمانتي سيارات من عيار فيراري بوروسانغوي وأستون مارتن DBX وبنتلي بنتايجا ومازيراتي ليفانتي والفئات العليا من بورشه كايين، وربما تستقطب بعض زبائن رولز رويس كولينان أيضًا.

صور لامبورغيني أوروس أس للعام 2023

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى