أحدث المواضيعخبر اليومفيديولامبورغيني

لامبورغيني SC20 نُسخة حصرية للعيش في المخازن

لماذا ننشر الأخبار عن نُسخٍ حصريةٍ يقتصر إنتاجها على نُسخة واحدة فقط؟ رُبما للتعريف بمستجدّات الصناعة وما يُمكن تحقيقه فعليًا، أو لتحفيز الشغف بصناعة السيارات وإظهار روعتها بشيء غريب، كما ننشر هذه المواضيع مع تمنياتنا لكم بالقدرة يومًا ما على تحقيق ما لم يستطع أحد القيام به، سواء كان بصنع سيارة شخصيًا أو التفوق في مجال آخر وإيكال المهمّة للمُتخصصين.

بهذا نبدأ التعريف بالنُسخة الحصرية التي كشفت عنها لامبورغيني بالاسم SC20، والتي طوِّرت مع فريق السباق Squadra Corse وصُمِّمت في مركز سينترو ستيل Centro Stile التابعين للشركة، استجابة لطلب ثريّ لم يُعلن عنه.

تعتمد السيارة طراز أفينتادورSVJ أساسًا لها، كما أن المُحرك مماثل مع أسطواناته الـ 12 والقدرة التي تصل إلى 770 حصاناً (566 كيلوواط) عند سرعة دوران قصوى للمحرّك قدرها 8,500 دورة بالدقيقة، والعزم الهائل الذي يبلغ 720 نيوتن متر عند 6,750 دورة بالدقيقة.

تنتقل قدرة المُحرك عبر علبة تروس بسبع نسب إلى العجلات الأربعة، والتي يبلغ قياسها 20 بوصة في الأمام و21 بوصة في الخلف. أما أرقام التسارع والسرعة القصوى فليست مُعلنة رسميًا، في النهاية لا يتوقع أحد أن تُقاد هذه النُسخة الحصرية سوى مرّات قليلة وتُمضي حياتها في مخزن أو مرآب ضخم مع مزيد من السيارات غالية الثمن .. أمر مُحزِن!

لصنع الجسم، استخدمت لامبورغيني ألياف الكربون طبعًا، وأشار الألماني ميتجا بوركيرت Mitja Borkert مدير قسم التصميم في الشركة أن فريقه استوحى خطوط السيارة الجديدة من طرازات عديدة بما فيها ديابلو VT رودستر وأفينتادور J وفينينو رودستر والاختبارية S. أما التفاصيل فتضم ميزات طرازات أكثر، مثل فتحات التهوية المُماثلة لتلك الموجودة في طراز هوراكان GT3 EVO والخطوط الجانبية من طراز SCV12.

نهاية، لم يتم الإعلان عن سعر الرودستر الجديدة لامبورغيني SC20، ولكن يُشار إلى أن سعر أفينتادور SVJ يبدأ من 517,770 دولار أمريكي، فكم تتوقع سعر SC20؟

شاهد المزيد من النُسخ الحصرية عبر الرابط هُنا

صور لامبورغيني SC20

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: