أحدث المواضيعخبر اليوملامبورغينيمواضيع رئيسية

لامبورغيني لانزادور الكهربائية قادمة عام 2028

ستتحوّل صناعة السيارات لإنتاج السيارات الكهربائية بالكامل، هذا ليس سرًا، وليس مرتبطًا بصانع محدد. من جهتها تنوي لامبورغيني الإيطالية التابعة لمجموعة فولكس واجن التمهيد لذلك بتحويل طرازاتها لتكون هجينة نهاية العام القادم، ثم ستُنتج أولى سياراتها الكهربائية بالكامل عام 2028 ثم طراز أوروس الكهربائي عام 2029.

تجهيزًا لذلك، كشفت لامبورغيني عن الاختبارية لانزادور Lanzador خلال أسبوع مونتيري للسيارات؛ كوبيه كهربائية بالكامل، ومرتفعة عن الأرض بإيحاءات تصميم من سيستو إليمينتو ومورشيلاغو وكونتاش الجديدة، ووضعية قيادة من هوراكان. شاهد الطرازات السابقة وجميع السيارات التي أنتجتها لامبورغيني عبر الرابط هنا.

لم تكشف لامبورغيني عن تفاصيل نظام الدفع، ولكن أشارت إلى كونه مكون من محركين كهربائيين، واحد في الأمام وآخر في الخلف، لتحصل على دفع رباعي دائم، وأضافت وجود تقنية للتوجيه بالعزم وخوارزمية متطورة للتحكم بثبات المركبة.

قد تستفيد لامبورغيني من خبرات ريماك في تصنيع المحركات الكهربائية، فالشركة الكرواتية المُتخصصة بالسيارات الخارقة استطاعت في فترة وجيزة جذب اهتمام المجموعات العملاقة، ومنها فولكس واجن مالكة لامبورغيني، فكان أن اتفقت فولكس واجن على شراء حصة تبلغ تُقارب 49% مقابل حصول ريماك على علامة بيوغاتي. لذا، يُتوقَّع أن يكون هناك نوع من التعاون والاستفادة من خبرات ريماك في سيارات لامبورغيني الكهربائية القادمة.

في الداخل، هناك مقصورة أوسع من العادة في هذا النوع من السيارات، ومرد ذلك طبعًا استخدام نظام الدفع الكهربائي بالكامل. كما أن الحيز وراء المقعدين الخلفيين متوفر الآن لوضع الحاجيات والأمتعة… جميل!
عدا عن ذلك، فهناك اهتمام واضح بالاستدامة، فالمقاعد مُلبّسة بقماش تُستخدم فيه القوارير البلاستيكية المُعاد تدويرها، والاسفنج داخلها مُعاد تدويره أيضًا ومبني بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. الأمر ذاته مع ألياف الكربون الذي يضم البولي إيثيلين تيرفثالات المعاد تدويره، وحتى الماء المستخدم في صبغ الجلد تم إعادة استخدامه من نباتات زيت الزيتون.

صور لامبورغيني لانزادور الاختبارية

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى