أحدث المواضيعخبر اليوم

لامبورغيني سيان رودستر، وفي الاسم سر!

رأى العالم لامبورغيني سيان لأول مرّة خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2019، حيث ظهرت آنذاك بنسخة الكوبيه، وتكشفت أوتوموبيلي لامبورغيني عن النُسخة المكشوفة من سيان الخارق.

لم تعد تُحمّسنا أخبار لامبورغيني وفيراري، فهما ينتهجان الطريقة ذاتها بعرض سيارة خارقة جديد مُذهلة والتفاخر مُباشرة بأن كل النُسخ المُعدة للإنتاج بيعت قبل الكشف عنها، أي حُجِزت من زبائن قلائل دفعوا ملايين قبل أن يروا السيارة أو يجربوها. لذا، يضيع المغزى من نشر الخبر -فالسيارة غير متوفرة للبيع- ويصبح الموضوع عرضًا للمواصفات بلا فائدة. ثم أن هُناك سرٌ لا يُمكننا اكتشافه، فلماذا تقوم هاتان الشركتان في معظم أخبارهما بإرفاق صور مرسومة على الكمبيوتر؟ رأينا ذلك في عديد من الأمثلة ويزعجنا نشر موضوع عن سيارة غير متوفرة للبيع بصور غير حقيقية!

مع ذلك، لا نُخفي اعتبارنا لـ أفينتادور رودستر كأجمل السيارات المكشوفة، أو اعجابنا الهائل بـ فيراري J50 … كفى تذمرًا!

سنتحدث أولًا عن الاسم، فكلمة سيان Sián تعني وميض البرق” باللغة المحلّية بمدينة بولونيا الإيطالية، ويبدو اختيار لامبورغيني لهذا الاسم موفقًا لاعتبارات تتعلق بنظام الدفع المُكهرب فيها، وسرعتها المُذهلة. أما الاسم الكامل للطراز فهو Sian FKP 37 والاختصار FKP يرمز لـ فرديناند بيش -رئيس مجموعة فولكس واجن المالكة للامبورغيني- والذي توفى العام الماضي، ورقم 37 يرمز للعام الذي ولد فيه بيش.
تنوي لامبورغيني إنتاج 19 نُسخة فقط من سيان المكشوفة، وكانت حددت إنتاج النسخة الكوبيه بـ 63 وحدة، فإذا وضعت 19 إلى جانب 63 يظهر لك العام الذي أُسست به لامبورغيني أوتوموبيلي – 1963. لطيف!

يُشكل طراز سِيان الخارق الجديد (الكوبيه والرودستر) أولى خطوات لامبورغيني تجاه “الكهربة”، فهو أول طراز بنظام دفع هجين، وبالمناسبة هو أقوى لامبورغيني تم إنتاجها على الإطلاق!
القاعدة هي ذاتها المُستخدمة في طراز أفينتادور، وكذلك الأمر مع المُحرك المُكون من 12 أسطوانة سعة 6.5 ليتر، أما المُختلف هو احتواء سيان على محرك كهربائي بقدرة 34 حصانًا يرتبط إلى علبة التروس لتحسين الاستجابة والأداء.

مع قدرة كُلية تبلغ 808 أحصنة (602 كيلوواط) فإن سيان هي أقوى لامبورغيني تمّ تطويرها على الإطلاق

لتطوير النظام الهجين، لم تعمد لامبورغيني للاستعانة بتقنية بطاريات الليثيوم ايون المُستخدمة في مجموعة فولكس واجن، بل طورت مُكثفًا فائقًا Supercapacitor أقوى بثلاث مرات بالمُقارنة مع البطاريات وفي ذات الوقت أخف بثلاث مرات أيضًا. بذلك أضاف المُحرك الكهربائي والمُكثف الفائق هذا 34 كلغ فقط إلى وزن نظام الدفع وبالطبع 34 حصانًا كما ذكرنا سابقًا.

تستطيع لامبورغيني سيان رودستر التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 2.9 ثانية والوصول لسرعة قصوى مقدارها 350 كلم/ساعة

صور لامبورغيني سيان رودستر

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: