أحدث المواضيعخبر اليوملكزس

لكزس LM بستة مقاعد مع جرعة مُضافة من الفخامة

تتنافس بعض الشركات في قطاعات لا تبدو رائجة تمامًا في أسواقنا، لكن يوجد لها أسواق مُهمّة مثل الصين واليابان وتايلاند وغيرها، ويوجد في تلك الدول من يؤثر طرازات “الميني فان” أو حافلات الركاب الصغيرة على جميع الأشكال الأخرى، بل ويطلب أن تكون مُجهّزة بأسباب الراحة والفخامة. وإلى جانب هؤلاء طبعًا بعض الشركات وقطاع الفنادق الذين يحتاجون حافلات فخمة لتأمين تنقلات عملائهم.

تُجيب لكزس متطلبات أولئك بالجيل الثاني من طراز LM الميني فان، والذي يعتمد –كما الجيل الأول– قاعدة السيارات الكبيرة TNGA-K ويستند أساسًا على طراز “ألفارد Alphard” من تويوتا.
هُناك مقاعد كهربائية في الصف الثاني بستة اتجاهات مع تدفئة وتهوية بالإضافة إلى مساند للأرجل. إنها ليست مقاعد فخمة وكهربائية فقط، بل هُناك نوعان من المواد الممتصة للصدمات ومطاط مضاد للاهتزاز، وآلية تدفئة وتهوية وتدليك بالطبع أيضًا، وحملات للأكواب وطاولات بإطار بالفضي المطفي.

إلى ما سبق، هناك تطبيق يُتيح التحكم بأوضاع أربعة؛ الحلم والاسترخاء والتركيز والتنشيط، فتقوم بضبط التكييف ووضعية المقعد والإضاءة الداخلية وتعتيم السقف الزجاجي. كما يمكن الاستفادة من الشاشة البالغ قياسها 14 بوصة، ومخارج الطاقة بمنافذ 1500 واط، والاستمتاع بالنظام الصوتي مارك ليفينسون Mark Levinson مع 21 مكبر صوت.

التصميم الخارجي يتشابه مع الجيل الأول بالشكل العام، ولكن يُبقى على الخطوط الأساسية، ويتجمّل بمصابيح يُحيطها إطار إضاءة نهارية، فيما تأتي فتحة التهوية مغزلية الشكل بتفاصيل غير متماثلة الشكل، تُبعد العلاقة مع تويوتا ألفارد.

بالنسبة لنظام الدفع الهجين في نسخة LM500h L المعروضة في الصور، فمكون من محرك بأربع أسطوانات سعة 2.4 لتر، ومحرك كهربائي مثبت على المحور الخلفي. وتتوفر السيارة أيضًا بمحرك V6 سعة 3.5 لترات مع علبة تروس أوتوماتيكية على نسخة LM 350.

أما بخصوص السعر فيبدأ من 15 مليون ين (نحو 95,730 دولارًا أمريكيًا). هذا ويُشار إلى أن هذه النُسخة تبقى أنسب للباحثين عن مركبة بست مقاعد، حيث أن نسخة LM500h Executive تحتوي أربعة مقاعد فقط.

هناك طبعًا العديد من الحافلات الصغيرة الفخمة مثل زيكر 009 جراند وفولفو EM90 ومرسيدس-بنز في كلاس.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى