أحدث المواضيعخبر اليوملينكون

ماذا تعني أسماء طرازات لينكون هذه؟

في العام 2017 استبدلت لينكون الأحرف التي عُرفت بها طرازاتها السابقة مثل MKZ وMKC وMKX بأسماء كاملة مثل نوتيلوس وكورسير وأفياتور. من أين أتت هذه الأسماء وما معانيها؟

يقول سامي ملكاوي، المدير الإداري لدى لينكون الشرق الأوسط، أن التسميات المُعتمدة للطرازات ترتبط بالمغامرة على الأرض وفي الهواء وأعالي البحار.

لينكون نوتيلوس

نبدأ مع طراز نوتيلوس Nautilus الذي كان سابقًا MKX، ونتفق مُباشرة أن الاسم غريبٌ لسيارة. هل استمدته لينكون من النُوتِيّ؟ وهو نوع من الرخويات التي ما زالت تحتفظ بشكلها منذ ملايين السنين، أم اختارته لكونه استُعمل على USS Nautilus SSN-571 وهي أول غواصة عاملة بالطاقة النووية؟

تقول الشركة الأمريكية أن الكاتب جول فيرن وصف في روايتَيه “عشرون ألف فرسخ تحت الماء” و”الجزيرة الغامضة” مركبة خيالية تتحرك تحت الماء تسمى نوتيلوس ويمتلكها الكابتن نيمو، وتمت تسمية هذه المركبة على اسم غواصة روبرت فولتون الحقيقية، والتي تم الكشف عنها في عام 1800. يمكنك الاطلاع على بيانات السيارة هنا.

لينكون نوتيلاس

لينكون كورسير

بالنسبة للاسم كورسير Corsair فهو يعني القرصان. كان طراز كورسير اتسبدل طراز MKC في العام 2020، واختارت لينكون الاسم الجديد ليُمثّل روح المغامرة الغالبة على أسلوب الطراز.
يُشار إلى أن شركة لينكون مملوكة لشركة فورد، وكان أن استخدمت فورد أيضًا الاسم كورسير مرتان؛ في الستينيات عبر فرعها في بريطانيا، وفي نهاية الثمانينيات عندما سوّقت نيسان بلوبيرد باسم فورد كورسير في أستراليا.

لينكون كورسير

لينكون أفياتور

أما سيارة أفياتور Aviator والتي دخلت سوق الشرق الأوسط في أواخر عام 2019، فيعني اسمها الطيار، حيث أرادت لينكون أن توحي باستكشاف المناطق المجهولة.
تأتي أفياتور بثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لسبعة ركاب، وتعتمد القاعدة التقنية CD6 مثل فورد اكسبلورر. وتصلح أفياتور للسير على الطرقات الوعرة نسبيًا من وقت لآخر، ولكن لا تتوقع أن تسير فيها خارج الطرقات، خاصة بالنسخة المندفعة بالعجلتين الخلفيتين. إليك التفاصيل.

لينكون أفياتور

لينكون نافيجيتور

نصل إلى نافيجيتور Navigator، وهي تعني “المَلَّاح” ويمكننا بلا تردد اعتبارها من أكثر سيارات لينكون شهرة ورواجًا، حيث يعود تاريخها للعام 1997، ولم يتبدّل اسمها منذ ذلك الحين. كما أنها أكبر وأفخم سيارات لينكون الحالية، ومن المفترض أن توفر قدرات أفضل خارج الطرقات خصوصًا مع القاعدة التقنية T3 المرتبطة وثيقًا بـ فورد اكسبيديشن و F-150، ونظام الدفع الرباعي المُجهز بعلبة للنسبة المنخفضة من شركة بورغ وارنر.
لا يخفى أن المحرك أيضًا من فورد ومُشترك من F-150 رابتر. يتألف المحرك من ست أسطوانات سعة 3.5 ليترات ويحمل توقيع إيكوبوست، وينتج قدرة 450 حصان وعزم 691 نيوتن متر. المزيد من التفاصيل هنا.

لينكون نافيجيتور

لينكون زيفار

الطرازات السابقة متوفرة حاليًا في الشرق الأوسط، ولكن هناك طراز أخير ننتظر وصوله، ليس كروس أوفر ولا خدماتية رياضية وإنما سيدان أنيقة قد تكون من أجمل السيارات الجديدة. اسمها زيفار ومعناه النسمة العليلة، وكان استُخدم في نهاية الثلاثينيات على سيارة كوبيه ضخمة من لينكون ناعمة الخطوط. تعرف عليها هنا.

لينكون زيفار

نحب لعبة أسماء السيارات هذه، ولكن هناك أيضًا رموز لطرازات من علامات أخرى مثل GTI وWRX وGR وغيرها… هل تود فهم معانيها؟ يمكنك الاطلاع على الرابط هنا، ولا تنس أيضًا الاطلاع على بعض السيارات التي سُميَّت بأسماء الحيوانات، وأخيرًا الطرازات ذات الأسماء الأطول على الإطلاق في تاريخ السيارات.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: