أحدث المواضيعخبر اليومسوبارو

سوبارو توقف إنتاج ليجاسي، ونحن نتمنّى مصيرًا مثل مازدا 6

أعلنت سوبارو نيتها إيقاف إنتاج طراز ليجاسي Legacy السيدان لتباطؤ المبيعات، وتحوّل العامّة نحو سيارات الكروس أوفر.

بالرغم من أهمية طراز ليجاسي في تاريخ علامة سوبارو اليابانية، إلا أن قلة الطلب دفعت الشركة بقرار إنهاء الإنتاج ربيع العام المُقبل 2025. كان إنتاج ليجاسي بدء عام 1989 ورأينا منذ ذلك الحين سبعة أجيال حظيت مُعظمها بمبيعات جيدة تجاوزت مُجتمعة نحو 1.3 مليون سيارة.

والحقيقة أن ليجاسي ساعدت أيضًا في تشكيل الهوية الرياضية لـ سوبارو، فقد كانت أول طرازات سوبارو التي استخدمها السائق الاسكتلندي كولن ماكراي، وحققت مراكز طيبة قبل أن تُساعد صيغتها الأساسية في تشكيل الشقيقة الأصغر إمبريزا. كما أن ليجاسي هي أول طراز من سوبارو يُصنع في الولايات المُتحدة. وثالثة أيضًا: فالنسخة ممدودة الصندوق التي أصبح اسمها أوتباك تشهد إقبالًا ممتازًا ويُشهد لها بالجودة في عديد من الأسواق.

سوبارو أوتباك

كانت مازدا قررت إنهاء إنتاج طراز مازدا 6 السيدان في وقت سابق أيضًا، ولذات الأسباب، حيث أن توجّه العامّة إلى سيارات الكروس أوفر يُقلل الجدوى الاقتصادية ويُصعّب تبرير تكاليف تطوير أجيال جديدة. مع ذلك، فاجأتنا مازدا قبل نحو أسبوع بالكشف عن جيل جديد من مازدا 6 يحمل الاسم EZ-6، بنسختين؛ هجينة وكهربائية، تم تطويرهما مع شركات صينية اعتمادًا على مكوّنات صينية أيضًا -كما هو حال العديد من الطرازات الحديثة. فأعطت بذلك الطراز المحبوب قُبلة حياة.

مازدا EZ-6

اللطيف أن مازدا EZ-6 -المُطوّرة في الصين- ليست سيئة التصميم إطلاقًا، ولا قليلة التجهيزات، بل تبدو كمنافس قادر على جذب أولئك الذين يُفضّلون الشكل التقليدي، وتوازن الأبعاد، والثبات الذي توفره طرازات السيدان مُقارنة بالكروس أوفر. فهل ستتعاون سوبارو مُستقبلًا مع إحداهن لطوير جيل جديد من ليجاسي؟ إذا كانت النتيجة مثل EZ-9 فنحن نُشجّعها على ذلك!

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى