أحدث المواضيعخبر اليوملكزس

لكزس TX: جراند هايلاندر مع جرعة فخامة

بعد تقديم الصغيرة LBX قبل أيام، تكشف لكزس الآن عن طراز TX الجديدة، وهو التوأم الفخم لـ تويوتا جراند هايلاندر ولكن مع تصميم مميز.

تعتمد لكزس تي اكس الجديدة القاعدة التقنية المعروفة باسم TNGA-K وهي ذاتها المُستخدمة في الجيل الرابع من تويوتا هايلاندر وكراون كروس أوفر تايب وكامري وسينا وراف 4، كما في لكزس LM وRX وES وغيرها. تمت إطالة القاعدة لتوفر مساحة جيدة في الداخل، فهناك ثلاثة صفوف من المقاعد مرتبة وفق 2+2+2 ، وبشكل متدرج الارتفاع لمنح الجالسين في الخلف القدرة إلى النظر للأمام.
يُمكن طي المقاعد طبعًا لخلق حيز تحميل أكبر، حيث يبلغ حجم الصندوق 569 لتر قبل طي المقاعد، ويزيد إلى 1625 عند طيها. فإذا قمت أيضًا بطي مقاعد الصف الثاني فستحصل على حيز يبلغ حجمه 2747 لترًا!.

يُلاحظ في الداخل مقابض الأبواب غير التقليدية، والتي لا تبدو مريحة للاستخدام -على الأقل في الصور، أما لوحة القيادة فتأتي بشاشة وسطية بقياس 14 بوصة وشاشة أمام السائق بقياس 12.3 بوصة، كما تتوفر تقنية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي HUD. النظام الصوتي من مارك ليفينسن Mark Levinson ويتكون من 21 مكبر للصوت.

عدا عما سبق، هناك مقاعد مدفأة ومهوية في الأمام، ومقود مدفأ أيضًا، ولك أن تتأكد من وجود العديد من أنظمة مساعدة السائق ضمن باقة Safety System+ 3.0، حيث تضم مثبت سرعة متكيف، ونظامًا مساعدًا بالبقاء في المسار مع خاصية التنصيص، ورصد المشاة إلى جانب النظام المساعد بالركن ورصد المركبات في الزوايا اللامرئية وغيرها.

صور لكزس TX 350

النسخ وأنظمة الدفع

  • لكزس TX 350، محرك بأربع أسطوانات سعة 2.4 لتر مزود بضاغط توربيني، ينتج قدرة 275 حصان (205 كيلوواط) وعزم 429 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية بثماني نسب وتنقل العزم إلى العجلتين الأماميتين أو الأربعة
  • لكزس TX 500h، نظام دفع هجين مع محرك بأربع أسطوانات سعة 2.4 لتر مزود بضاغط توربيني، ينتج قدرة 366 حصانًا (273 كيلوواط)، وعزم 554 نيوتن متر، الدفع بالعجلات الأربعة عبر علبة تروس أوتوماتيكية بست نسب.
  • لكزس TX 550h، نظام دفع هجين بقابس، مع محرك بست أسطوانات سعة 3.5 لترات، ينتج قدرة 406 أحصنة (303 كيلوواط) ولم يتم الإفصاح عن بيانات العزم. الدفع رباعي أيضًا ولكن عبر ناقل الحركة بنسبة مستمرة التغير CVT. أما المدى التشغيلي على الطاقة الكهربائية فيبلغ 53 كلم.

لم تبُح لكزس بالأسعار بعد، وفيما إذا كانت هذه السيارة محدودة التسويق في الولايات المتحدة، حيث وردنا البيان الصحفي من لكزس أمريكا ولم يُنشر على الموقع العالمي. مع ذلك، يُتوقّع أن تبدأ الأسعار من نحو 50 ألف دولار أمريكي.

صور لكزس TX 500h

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى