أحدث المواضيعخبر اليوملكزس

لكزس “أل أم”: جيلٌ جديد وتوسعٌ في الأسواق

كشف لكزس عن الجيل الثاني من الميني فان “أل أم” الفخم، المخصص لرجال الأعمال كثيري التنقل، والجديد أيضاً أن بيعها لن يقتصر على الصين فقط، بل سيتوسَّع إلى 60 سوقًا عالميًا.

كشفت لكزس في معرض شنغهاي 2023 Auto Shanghai عن الجيل الجديد (الثاني) من المركبة متعددة الاستعمالات “أل أم LM”، إنها ليست حافلة عائلية صغيرة فخمة اعتيادية، بل مكتب متنقل لرجال الأعمال، حيث يُحبّ رجال الأعمال في الصين الشعبية هذه النوعية من المركبات.

أصبح الجيل الجديد أكبر على جميع الصعد، طولها 5.125 أمتار، وعرضها 1.89 مترًا، وارتفاعها 1.955 مترًا، وتُصنع على قاعدة عجلات تويوتا العالمية الجديدة للسيارات الكبيرة TNGA-K الأُنموذجية طولها ثلاثة أمتار. إنها أطول بثمان سنتيمترات، وأعرض بأربع سنتيمترات، وأعلى بسنتيمتر واحد من الجيل السابق، الذي وصل الأسواق في 2020.

اسم السيارة مشتقُ من الأحرف الأولى من “Luxury Mover” التي تعني ناقلة فخمة بالإنجليزية.

لكزس وميني فان

بالرغم من أنها ميني فان لكن ملامح سيارات لكزس الأخرى واضحة، أبرزها شبكة التهوية المغزلية الضخمة بلون الجسم، وتقاطيع النوافذ المموجة بإطار كرومي، وتصاميم معقدة للمصابيح الخلفية، والتشطيبات الكرومية، والعجلات قُطرها 19 بوصة، يمكن اختياريًا طلب عجلات قُطرها 17 بوصة، وأبواب كبيرة منزلقة. اهتم المصممون بتحسين انقيادية السيارة وانسيابيتها بهدف زيادة راحة الركوب في المقصورة.

أعادت لكزس تصميم الجيل الجديد ليكون على قدر التطلُّعات، فقد ازدادت الصلابة الالتوائية لطراز “أل أم” بنسبة 50 في المئة مقارنةً بالجيل الحالي، وذلك عبر تدعيم عدد من أجزاء الهيكل مثل شبكة التهوية والأرضية والأعمدة الجانبية. واستخدام تقنيات تجميع تقلل الاهتزازات، مع نظام التعليق متكيف مع صمامات بمكبس حسّاس للترددات من أجل تحسين راحة الركوب. وتحسين جودة العزل الصوتي على عدة مستويات، احتكاك الرياح وصوت المحرك وعن السير على الطريق والضجيج من خارج السيارة.

المقصورة مكتب عمل واسع على عجلات، فيها ثلاثة صفوف من المقاعد، إما بسبع مقاعد أو ست مقاعد، أو بأربع مقاعد للراغبين بمزيدٍ من الرفاهية، علمًا بأن المقاعد فيها نظام يخفف من تأثير تمايل الهيكل وتأثير الطريق ومنجدة بنوعين من المواد الماصة للصدمات. تحتل شاشة ضخمة قياسها 48 بوصة مكانها بين قسم السائق وقسم الجلوس مع زجاج فاصل عن مقصورة السائق، ليست من أجل متابعة القنوات التلفزية الاقتصادية وحسب، بل إنها مناسبة من أجل الاجتماعات عبر الإنترنت.

يمكن اختيار المقصورة إما باللون الأبيض الشمسي Solis White مع تشطيبات باللون النُحاسي، أو بالأسود مع تشطيبات باللون الرمادي.

بطبيعة الحال، المقصورة مجهزة بما يلزم لأن تكون مكتبًا متنقلًا، فيها ثلاجة ومساحات تخزين كثيرة، وزجاج قابل للتعتيم وستائر، ومنضدة ملبسة بالجلد موضَّبة داخل مسند الذراع يمكن سحبها عند الاستخدام طاولة عمل، كما يمكن في الصور ملاحظة فتحتا السقف الزجاجية الممتدة على كامل السقف. المقصورة فيها مكيف هواء متطور مع مستشعر أشعة تحت الحمراء في السقف يستشعر جسم الراكب وعددًا من أجزاء المقصورة بحيث يضبط المكيف آليًا. كما يوجد إضاءة محيطية متغيرة وقابلة للتخصيص، وجهاز تحكم عن بُعد على شكل شاشة لمسية قابلة للفصل للتحكم بعددٍ من الوظائف في المقصورة.

تتوفر لسيارة لكزس “أل أم” باقة لكزس للسلام المعززة Lexus Safety System+ التي تتضمن عددًا من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، مثل تفادي الاصطدام، ومكابح طوارئ ورادار استشعار للطريق، ومثبت سرعة متأقلم.

على الصعيد الميكانيكي، ستتوفر السيارة بمحركين هجينين:

  • أربع أسطوانات متتالية سعته 2.4 لترين مع ضاغط توربيني ونظام كهربائي مؤازر؛
  • وأربع أسطوانات متتالية سعته 2.5 لترين بالسحب الطبيعي ونظام كهربائي مؤازر.

يتصل المحرك بعلبة تروس آلية من ثمان نسب، أو ذات تعشيق متتاليeCVT. هذا ولم تكشف لكزس عن أرقام التأدية.

توفر الجيل الأول من لكزس “أل أم” للسوق الصينية فقط، واستندت للجيل الثالث من “ألفارد Alphard“، فيما يستند الجيل الجديد للجيل الرابع من “ألفارد”، إنما الخبر الجديد أن الجيل الثاني منها سيتوفر في 60 بلدًا حول العالم، منها اليابان وأوروبا، ما يعني بأنها ستتوفر أيضاً في الأسواق العربية، خاصةً الخليج العربي، حيث تجِد شعبيةً كبيرة بين رجال الأعمال الذين يُريدون مكتبًا متنقلًا لمتابعة الأعمال.

صور لكزس LM للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى