أحدث المواضيعخبر اليومفيديولكزس

اختبارية لكزس LC المكشوفة، تنتظر الضوء الأخضر فقط!

ستكشف لكزس خلال معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات – ديترويت 2019 عن نموذج اختباري مُشتق من طراز ال سي وبالاسم LC Convertible Concept.

كما يُشير الاسم بوضوح، فالاختبارية الجديدة هي النُسخة المكشوفة من لكزس ال سي التي بدأ إنتاجها في العام 2017. ووفقًا لـ تاداو موري Tadao Mori، كبير مصممي لكزس، فإن السيارة تمزج أفضل خواص النُسخة الكوبيه الأصلية مع التصميم الحيوي مفتوح السقف للسيارات المكشوفة، وأنها نتاج عمل فريق التصميم على تطوير علامة لكزس التجارية.

بترجمة مُبسّطة، قامت لكزس باستبدال سقف الكوبيه بآخر قماشي، واجراء بعض التعديلات البسيطة جدًا على التصميم، حيث زاد طول السيارة -مُقارنة بالكوبيه- بمقدار 10 ملمترات وانخفضت بمقدار 5 ملمترات، أما القاعدة التقنية فبقيت كما هي بطول 2,870 ملم.

وبالنسبة لما لاحظناه، فاقتصرت التغييرات في التصميم الخارجي على بعض التفاصيل المُعتّمتة والعجلات الجديدة بقياس 22 إنشًا وطبعًا السقف الجديد الذي يُطبِق في حيّز خاص وراء المقاعد الخلفية الصغيرة. أما في الداخل فهناك جلد فاخر باللون الأبيض مع درزات باللون الأصفر.

ويُشار إلى أن لكزس ال سي الكوبيه تتوفر بنسختين، الأولى تحمل الإسم LC 500 وهي مزودة بمحرك V8 بسعة 5 لترات وقدرة 471 حصاناً وعزم 289 نيوتن متر، مربوط إلى علبة تروس أوتوماتيكية من 10 نسب، وهو نفس المحرك الموجود على كل من طرازي RC F و GS F وسيمكن الكوبيه الجديدة التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 4.5 ثانية فقط .

أما النسخة الثانية فهي الهجينة LC 500h، وهي مزودة بمحرك V6 بسعة 3.5 لتر وبقدرة كلية تبلغ 354 حصانًا تقول لكزس أنها ستبدو لك أقوى بكثير مع النظام الهجين متعدد المراحل الجديد.

نهايةً، نعتقد أن الاختبارية الجديدة تنتظر فقط الضوء الأخضر لبدء الإنتاج، وما هي إلا مسألة وقت قبل الإعلان عن ذلك رسميًا. أما الأسعار فتزيد بالتأكيد عن 130 ألف دولار أمريكي، وهو سعر النسخة الهجينة من ال سي كوبيه.

صور الاختبارية لكزس ال سي المكشوفة Lexus LC Convertible Concept 2019

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: