أحدث المواضيعخبر اليوملكزس

فتح باب المشاركة في “جائزة لكزس للتصميم” للعام 2021

أعلنت لكزس عن إطلاق “جائزة لكزس للتصميم” للعام 2021، ودعت المواهب الواعدة من المصممين والمبدعين من جميع أنحاء العالم إلى تقديم مشاركاتهم في هذه المسابقة السنوية.

منذ إطلاقها لأول مرة في العام 2013، تواصل “جائزة لكزس للتصميم” تطورها لتشكل مصدر إلهام للابتكار في مجال التصميم. وتؤكد لكزس على التزامها المستمر بدعم المواهب الواعدة من المصممين والمبدعين من خلال توفير منصة انطلاق لاستعراض مواهبهم، تتيح لهم فرصة العمل تحت إشراف أبرز المصممين العالميين، والحصول على التمويل الأولي وعرض دولي لا مثيل له.

يستقطب هذا الحدث كل عام آلاف المشاركات من جميع أنحاء العالم، بينما تشتمل المقترحات المقدمة على مجموعة متنوعة من التخصصات، بدءاً من التصميم الصناعي والعمارة والهندسة، ووصولاً إلى التصميم الداخلي وتصميم الأزياء. ويتم تشجيع المتقدمين على تطوير مفاهيم مبتكرة وحلول إبداعية تسلط الضوء على التفاعل الإبداعي بين التصميم والتكنولوجيا.

سيتم اختيار الفائز بالجائزة الكبرى من بين 6 متسابقين نهائيين من قبل لجنة التحكيم التي تضم نخبة من الشخصيات المرموقة والأكثر تأثيراً في مجالات الفن والتصميم والتكنولوجيا. ويعتمد قرار لجنة التحكيم على المفاهيم الجوهرية لشركة لكزس، وهي “التوقع” و”الابتكار” و”التأثير“، مع التركيز على شعار “التصميم من أجل غدٍ أفضل”.

ستُعلِن شركة لكزس مطلع العام 2021 عن المتسابقين النهائيين الـ 6 الذين سيشاركون في ورشة عمل مع نخبة من المصممين والمبدعين من ذوي الشهرة العالمية، والذين يقومون بإرشاد المتسابقين النهائيين لتطوير نماذجهم الأولية. سيتلقى المشاركون ما يقارب الـ 3 ملايين ين ياباني (ما يزيد على 25 ألف دولار أمريكي)، كما سيستفيدون من المتابعة المستمرة من قبل المرشدين أثناء مرحلة تحويل تصاميمهم إلى نماذج أولية عملية. من بين المرشدين المعتمدين لبرنامج هذا العام، المعمارية النيجيرية مريم كامارا، والمصممة الهولندية سابين مارسيليس، والمبدع ورائد الأعمال الأمريكي جو دوسيت.

تصل “جائزة لكزس للتصميم” إلى المرحلة الختامية بالإعلان عن الفائز بالجائزة الكبرى، وذلك بعد القيام بعرض تقديمي للنماذج الأولية من قبل كل من المتسابقين النهائيين الـ 6 على منصة عالمية خلال “أسبوع ميلانو للتصميم 2021” وأمام مختلف وسائل الإعلام العالمية.

تضم لجنة تحكيم “جائزة لكزس للتصميم” للعام 2021 كلاً من باولا أنتونيلي كبيرة أمناء قسم العمارة والتصميم في متحف الفن الحديث بنيويورك، وسايمون همفريز رئيس التصميم العالمي لدى شركة لكزس، على أن ينضم إليهما عضوان إضافيان لم يتم الكشف عن هويتهما بعد. وسيتم الإعلان عن القائمة الكاملة للحكام والمشرفين على “جائزة لكزس للتصميم” للعام 2021 في خريف عام 2020.

وسيبقى باب تلقي المشاركات في “جائزة لكزس للتصميم” للعام 2021 مستمراً حتى يوم الجمعة 11 أكتوبر 2020. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للجائزة discoverlexus.com/highlights/entries-open-for-lexus-design-award-2021.

اسم الجائزةجائزة لكزس للتصميم 2021
آخر موعد لقبول الطلباتيوم الجمعة 11 أكتوبر 2020
معايير التحكيمالتوقع: هل يستبق المفهوم والتصميم احتياجات تجربة المستخدم بل ويتخطى ذلك ليلبي احتياجات المجتمع ككل؟
الابتكار: هل يُعبِّر التصميم عن فكرة مبتكرة ويتميز في طرحه وتنفيذه؟
التأثير: هل يُعبِّر التصميم عن التميز وينجح في لفت الأنظار عند تطبيقه كمفهوم وتنفيذه؟
لجنة التحكيم باولا أنتونيلي وسايمون همفريز، بالإضافة إلى آخرين سيتم الإعلان عنهم لاحقاً
المشرفونمريم كامارا، وسابين مارسيليس، وجو دوسيت، بالإضافة إلى آخرين سيتم الإعلان عنهم لاحقاً
فئات الجوائزفائز واحد بالجائزة الكبرى (يتم اختياره من بين المتسابقين النهائيين الـ 6)ستة متسابقين نهائيين
الجوائز / المزاياسيتم دعوة المتسابقين النهائيين الـ 6 إلى برنامج توجيه، وهو جلسة خاصة مع المشرفين من مختلف المجالات، والذين سيقدمون لهم التوجيه والإرشاد للمساعدة في الإرتقاء بتصاميم نماذجهم الأوليةسيتم دعوة المتسابقين النهائيين الـ 6 إلى “أسبوع ميلانو للتصميم” للعام 2021سيتم عرض النماذج الأولية الـ 6 في جناح شركة لكزس خلال “أسبوع ميلانو للتصميم” للعام 2021 سيتلقى كل من المتسابقين النهائيين الـ 6 ما يقارب الـ 3 ملايين ين ياباني (ما يزيد على 25 ألف دولار أمريكي)، وذلك لتغطية تكاليف إنتاج النماذج الأولية، والتي يجب أن يتم تقديمها في الفترة ما بين يناير ومارس من العام 2021
المنظمشركة لكزس إنترناشيونال
عملية التقديمللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:  https://discoverlexus.com/experiences/lexus-design-award-2020/program-details/official-rules

أدناه استعراض للنماذج الستة المُختارة في جائزة لكزس للتصميم 2020

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: