أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

فيديو: لوسيد آير سافاير تسحق بيوغاتي شيرون وتسلا موديل اس بلاد

من المؤكد أن بهجة المهندس الليبي عماد دلالة – كبير مهندسي شركة لوسيد موتورز – غير مسبوقة، فقد استطاعت لوسيد آير سافاير التغلب بسهولة، بل وسحق، بيوغاتي شيرون وتسلا موديل اس بلاد بالتسارع من الثبات وقطع مسافة رُبع ميل.

الفيديو الذي نشره الزميل جيسن كاميسا في قناة Hagerty مثير لدرجة مُذهلة، بل أتى ببطل سباقات الدراجات الأمريكي جوش هيرين على متن دوكاتي بينالي V4 SP2 لمقارعة لوسيد آير سافاير، والنتيجة ذاتها؛ لوسيد في المقدمة والجميع في الخلف!

للتوضيح، تأتي لوسيد آير سافاير كأقوى سيدان في العالم مع ثلاثة محركات كهربائية تُنتج مجتمعة قدرة 1200 حصان، فتستطيع التسارع من الثبات إلى إلى 60 ميل/الساعة (96 كلم/ساعة) في أقل من ثانيتين، وإلى 100 ميل/الساعة (160 كلم/ساعة) في أقل من 4 ثوانٍ ، قبل أن تصل لسرعة قصوى تزيد عن 200 ميل/ساعة (320 كلم/ساعة).

بالمقابل، لا تبعد تسلا موديل اس بلاد كثيرًا عن بنت جلدها، فهي أسرع سيارة كهربائية قطعت حلبة نوربورغرينج وبفارق يُقارب 6 ثوان عن بورشه تايكان التي حققت اللقب في العام 2019. ولن يشك أحد بـ بيوغاتي شيرون بور سبورت مع محرك W16 سعة 8 لترات وأربع ضواغط توربينية، يُنتج قدرة 1479 حصان تصل إلى العجلات الأربعة.. ونعرف وإياكم أن السباق لو امتد مسافة قصيرة أخرى لتغلَّبت شيرون بسهولة.

بأي حال فلدينا احتفال اليوم بـ لوسيد آير سافاير، وفيديو ممتع يمكنكم الاطلاع عليه أدناه ثم التعرف على سبب شراء السعودية لـ 100 ألف سيارة من هذا الطراز ونيتها صنعه في جدة.

صور لوسيد آير سافاير

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: