أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوم

تويوتا لاند كروزر Se الاختبارية في معرض اليابان للتنقل

يتوالى الكشف عن المركبات التي ستظهر في معرض اليابان للتنقل بدءًا من يوم الغد 26 أكتوبر وحتى 5 نوفمبر، وسيكون جناح تويوتا الأكثر إغراءً، حيث سيجد الزوار الاختبارية EPU وكايوباكو وIMV، وكذلك تويوتا كراون سبورت، وعِدة حلول أخرى للتنقل تشمل المقاعد المتحركة والسكوترات.

كما ستظهر الاختبارية العائلية لاند كروزر Se، التي صُمِّمَت لتعمل بالبطاريات وبُنِيَت على هيكل أحادي Monocoque أنسب للقيادة في المُدُن مثل سيارات الركاب التقليدية وسيارات الكروس أوفر الدارجة.
يبلغ طول هذه الاختبارية 5.150 أمتار، وهي عريضة عند نحو 1.99 متر، ولكنها سقفها ليس مرتفعًا بشكل كبير، فارتفاع المركبة الكُلي يبلغ 1.705 متر. لكن رُبما الحيز الداخلي هو الأهم مع هذه الاختبارية التي ستتسع لثلاثة صفوف من المقاعد (من غير الواضح إن كانت ستوفر حيزًا لست أو سبع أو ثماني رُكاب)، وبأي حال فالمسافة بين المحاور والتي تزيد بقليل عن ثلاثة أمتار تضمن مقصورة واسعة، يزيدها سعة غياب النفق الوسطي الذي يمر من خلاله عادة عمود نقل الحركة، فهي سيارة كهربائية ولا تحتاج لهذه المكونات.

التصميم جاف ورصين، لا يُخفي ارتباطًا مع بعض طرازات تويوتا الحالية عبر اعتماد مصابيح أمامية بثلاثة عناصر للإضاءة، ووجود منعكف في تصميم الجسم يرتفع إلى أعلى النافذة الجانبية الخلفية. في الواقع، تأتي حيلة التصميم هذه لتُقلل الانطباع البصري بارتفاع المركبة، ذلك بالرغم من امتداد عمود السقف الخلفي وراء الزجاج الجانبي ليتلاقى مع السقف.

ومع أن الخطوط المُستخدمة حادة وشبه مستقيمة، إلا أنها تبدو مشدودة على بعض الانتفاخات عند أقواس العجلات، وبما يُبقى على الطابع الرياضي حاضرًا في التصميم.

لم تُفصح تويوتا عن التفاصيل التقنية، أو احتمالية أن يكون الدفع بعجلتين أو أربعة، كما لم تُظهر صور المقصورة، ولكنها نشرت صورًا لمقود مستطيل جديد، يحمل الاسم NEO Steer ويختلف بشكل جذري عن المقود التقليدي.

مقود للكبح والتسارع والتوجيه

يدمج المقود -التجريبي- عدّة وظائف في آن، ويعتمد الشكل المُستطيل لكونه أنسب لتثبيت أذرع خلفه لنظام الكبح، وعتلة صغيرة أمامه للتسارع.
إنه أقرب لمقود الدراجات النارية، ويستغني بذلك عن الحاجة للبدالات التقليدية، وما سبق مُغرٍ بالتأكيد من ناحية التطور التقني، ولكنه يعني أيضًا أن المقود مناسب للأشخاص الذين يعانون في مشاكل بالتحكم بأرجلهم، أو كبار السن الذين لا تقوى أرجلهم على الضغط بما يكفي على البدالات التقليدية، أو لقصار القامة، أو حتى للمعاقين.

يُلاحظ في الصور أن تويوتا أبقت على البدالات التقليدية في مكانها أسفل لوحة القيادة، ولكننا نعتقد أن التصميم الجديد قد يعني تناسبه مع السيارات الصغيرة التي تحتاج لتوفير كل شبرٍ فيها لمزيد من الراحة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى