NEVSأحدث المواضيعخبر اليومساب

فُرصة ذهبية: آخر سيارة ساب 3-9 مُتاحة للبيع هذا العام

أعلنت شركة NEVS بأنها ستبيع آخر سيارة جديدة من طراز “ساب 3-9” للعام 2014، في مزادٍ علني خلال الأشهر القليلة المُقبلة، وهي محفوظة في مرائب مصنع الشركة السويدية في مدينة ترولّهاتّان.

أعلنت “الشركة الوطنية السويدية للمركبات الكهربائية National Electric Vehicle Sweden – NEVS” – التي تعود ملكيتها للصينيين- عن عرض آخر سيارة “ساب 3-9 SAAB”، من إنتاج مصنع ترولّهاتّان Trollhattän، للبيع في مزادٍ علني في وقتٍ لاحق من هذا العام.

والسيارة المعروضة للبيع جديدة بالكامل، حيث لم تسِر على الطرقات، وسجَّل عدادها خمس كيلومترات تقريبًا، وهي من الجيل الثاني، التي أُنتجت في الفترة ما بين عامي 2003 و 2014، من فئة “آيرو توربو Aero Turbo” فضيَّة اللون، بمُحرك أربع أسطوانات مُتتالية سعة ليترين مع ضاغط توربيني وبقوة 217 حصان، علبة تُروس آلية من ست نسب، أُنتجت في العام 2013، وهي من الدفعة الأخيرة لهذا الطراز التي أنتجتها الشركة السويدية، وعددها 420 وحدة.

السيارة كاملة التجهيزات، وسُحبت من المجموعة بعد اكتمال انتاجها، حيث كان من المُقرر إخضاعها لاختبارات التصادم للسلامة. وأتاحت “أن إي في أس NEVS” على المُزايدين فُرصة الإطلاع على السيارة ومُعاينتها خلال “مهرجان متحف سيارات ساب” السنوي في ترولّهاتّان.

تنتمي “ساب 3-9″ لفئة السيارات الصغيرة التنفيذية ” الفخمة”، وكانت تُنافس العديد من الطرازات، منها الفئة الثالثة من “بي أم دبليو” و لكزس “آي أس IS” ومرسيدس “سي كلاس C Klasse”، على سبيل المثال لا الحصر.

صور ساب 3-9 للعام 2008 وهي مُشابهة بالكامل تقريبًا للسيارة المنوي بيعها

بالعودة لتاريخ ساب المجيد، تخلت جنرال موتورز عن ساب إثر الأزمة المالية العالمية، حيث باعتها في العام 2010 إلى شركة “سبايكر Spyker” الهولندية لإنتاج السيارات الرياضية، التي أفلست لاحقًا، وباعت ساب إلى “أن إي في أس NEVS” في العام 2012، حيث استئنفت الشركة الجديدة إنتاج 3-9 في العام 2013، لسنة واحدة تقريبًا، وهي الدفعة الأخيرة التي حملت اسم ساب، ولكنها لم تحمل شعار الفَتْخَاء الأسطوري “غريفن Griffin” وذلك بسبب اعتراض سكانيا Scania و ساب للصناعات الدفاعية SAAB AB، خوفًا من إساءة استخدام الصينيين للشعار.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: