أحدث المواضيعخبر اليومفيديولامبورغيني

لامبورغيني ريفويلتو هجينة بمحرك V12 وقدرة ألف حصان!

هذه هي أول لامبورغيني بقدرة تزيد عن ألف حصان! وللتحديد تبلغ قدرتها 1001 حصان، أما أسمها فـ ريفويلتو Revuelto نسبةً إلى ثور إسباني كما درجت العادة.

تأتي لامبورغيني ريفويلتو LB744 بنظام دفع هجين، ليس الهدف منه تقليل استهلاك الوقود بل الحصول على طاقة غير مسبوقة. أساس النظام محرك بـ 12 عشر أسطوانة، ولكن بدون ضاغط توربيني لصوت عذب، واستجابة نقية لدواسة الوقود. وتبلغ سعة المحرك 6.5 لترات ويُنتج قدرة 814 حصانًا وعزم دوران 725 نيوتن متر، ما يجعله أقوى محرك 12 أسطوانة من لامبورغيني حتى الآن.

رأينا هذا المحرك قبل التعديلات التي طرأت عليه في طراز أفينتادور، وكان يُنتج حينها 769 حصانًا، لكن لامبورغيني لم تكتف بزيادة قدرة المحرك العتيد، بل أضافت إليه ثلاثة محركات كهربائية: أثنان بقدرة 148 حصانًا في المقدمة ومحركًا كهربائيًا ثالثًا يرتبط إلى علبة التروس ثنائية التعشيق بثماني نسب للمساعدة في دفع العجلتين الخلفيتين.

الدفع رُباعي كما اتضح لكم، ولكن المحرك العامل بالبنزين يرتبط فقط بالمحور الخلفي لتقليل التعقيدات. مع ذلك تنطلق لامبورغيني ريفويلتو من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 2.6 ثانيتين، وإلى 200 كلم/ساعة في أقل من 7 ثوانٍ، صعودًا إلى سرعة قصوى محددة عند 350 كلم/ساعة. وهذا يعني أنها تفوقت على فيراري SF90 سترادالي وإن بهامش بسيط.

بالنسبة للبطاريات فهي صغيرة ومتموضعة في النفق الوسطي بين المقعدين لتوازن أفضل، ويمكن شحنها في غضون ست دقائق فقط باستخدام محرك V12 كمولد.

ماذا عن التصميم؟

خطوط التقاطع مع أفينتادور واضحة، وبالطبع هناك أبواب تفتح للأعلى بطريقة المقص. لكن تتميز ريفويلتو بجناح خلفي نشط يمكن تغيير موضعه إما يدويًا أو بواسطة السيارة اعتمادًا على وضع القيادة، مما يوفر خيارًا بين إعدادات قوة الدفع للأسفل أو المقاومة المنخفض. هناك أيضًا ناشر خلفي يساهم في زيادة القوة الدافعة للأسفل بنحو 33% في الأمام و74% في الخلف مقارنة بـ أفينتادور. أما الوزن فمرتفع عند 1،772 كلغ مقارنة بـ 1550 كلغ لطراز أفينتادور.

في الداخل، تبرز تغييرات لوحة القيادة بشكل واضح، فهناك شاشة أمام السائق بقياس 12.3 بوصة وشاشة المعلومات والترفيه مقاس 8.4 بوصة. وتقول لامبورغيني إن هاتين الشاشتين، بالإضافة إلى الشريط الرقمي الثالث مقاس 9.1 بوصة أمام الراكب يتم التحكم فيهما بواسطة دماغ واحد يضمن أنها جميعًا تبدو وتعمل بنفس الطريقة. بل إنه من الممكن “تمرير” المعلومات من الشاشة المركزية إلى أي من الشاشات الأخرى.

يُمكن من خلال النظام المعلوماتي الترفيهي الاستمتاع بأمازون أليكسا وراديو الأقمار الصناعية والتحديثات عبر الهواء. أما أنظمة مساعدة السائق فتتضمن التحذير من مغادرة المسار ورصد المركبات في الزوايا اللامرئية، ومثبت السرعة المتكيف، والتنبيه من حركة المرور الخلفية.

من المتوقع أن يصل سعر لامبورغيني ريفويلتو إلى نحو 650 ألف دولار أمريكي، مما يجعلها أغلى بنسبة 30% من أفينتادور التيمت.

صور لامبورغيني ريفويلتو للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى