أحدث المواضيعلامبورغيني

سيارة سباق جديدة من لامبورغيني، والسعر مؤلم!

ها هي سيارة لامبورغيني الجديدة المُعدّة للسباقات، وهي جاهزة للمهمة…

الاسم سيحتاج وقتاً لنطقه، Lamborghini Huracan Super Trofeo Evo، ولكن الذي يهمنا هنا أن لا تحتاج السيارة زمناً طويلاً للوصول إلى خط النهاية. وربما لن تحتاج لذلك، فالمحرك من عشر اسطوانات V10 سعة 5.2 لتر ويقدم قدرة 620 حصاناً هي ذاتها فعلياً كما في سيارة السباق الماضية، إلا أن السيارة الجديدة تستخدم جسماً من ألياف الكربون أكثر انسيابية، ولم تنتقل من السيارة القديمة إلا الأرضية المسطّحة والناشر الخلفي فقط.

ستجد في الأمام فتحات كبيرة للتهوأة، بالإضافة إلى فتحة منتصف الغطاء الأمامي تغذّي المقصورة، أما العاكس الأمامي Diffuser فهو مستوحاً من ذلك الموجود على الشقيقة أوراكان بيرفومانتي، وهو يغير اتجاه الهواء مباشرة إلى الجناح الخلفي لتحسين الثبات. كما تتميز السيارة الجديدة بفتحتة تهوأة جديدة على السقف تساعد في تبريد المحرك.

وفيما يتعلق بالتوازن والكبح، فقد حصلت أوراكان سوبر تروفيو إفو على نظام تعليق مع مثلثات متوازية ومخامد باتجاهين من Ohlin. وجاءت أقراص المكابح بقياس 14 إنشاً (ربما بقياس عجلة سيارتك)، أما الإطارات فهائلة الحجم بقياس 305 660-18 في الأمام و 315 680-18 في الخلف.

التغييرات التقنية على السيارة الجديدة كثيرة، وبالرغم من أنها ما زالت تندفع بعجلاتها الخلفية إلا أتها تستخدم علبة تروس بثلاثة أقراص للتعشيق من طراز XTrac، ونظام منع لانغلاق المكابح ABS جديد من بوش بـ 12 برمجة مختلفة تعمل متوافقة مع نظام منع الانزلاق الذي حصل بدوره على 9 برمجة جديدة أيضاً.

السعر ليس بقليل، وإذا كان لديك فريق سباق ينوي استخدام هذه السيارة فعليك بتحضير 295,000 دولار أمريكي للسيارة لتصلك ربيع العام القادم 2018.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: