أحدث المواضيعلامبورغيني

لامبورغيني تصطدم فتنقسم فتحترق أمام المتحسرين!

اصطدمت أول من أمس في شيكاغو سيارة لينكولن بسيارة لامبورغيني أوراكان الخارقة فدفعت بها إلى عمود الهاتف ، الذي شطر أوراكان لنصفين ، وليبدأ بعدها القسم الأمامي من أوراكان بالإحتراق أمام أعين المتحسرين .

وقد تكون قد تسائلت ، لماذا يتكرر منظر احتراق السيارات الخارقة أكثر من السيارات العادية ؟ ونحن نجيبك بالآتي :

  • لا يزيد معدل احتراق السيارات الخارقة بشكل يمكن قياسه عن احتراق السيارات العادية ، وهناك العديد من حالات احتراق السيارات العادية التي تحدث كل يوم ولا نسمع عنها ، فمن سيهتم بخبر احتراق دايوو قديمة مثلاً ؟
  • تصميم السيارات الرياضية برأينا قد يساهم جزئياً في بعض الحالات ، فهناك محرك ضخم ومخارج عادم وتوربو كلها تنتج كماً هائلاً من الحرارة في حيز واحد – غالباً – ومحاطة بعدد كبير من الأسلاك الكهربائية والقطع البلاستيكية القابلة للاحتراق .
  • لا يتم اجراء اختبارات دقيقة على السيارات الخارقة كما هو الحال مع السيارات العادية ، وبالتالي نجد من حين لآخر أن سبب احتراق سيارة خارقة هو نوع من الغراء الجديد القابل للذوبان مثلاً ، أو قطع بلاستيكية قريباً جداً على مخارج العادم الساخنة (مثل تلك التي تسببت بإحتراق فيراري 458) ، أو حتى مضخة وقود مثبتة على قاعدة سهلة الكسر (لامبورغيني مورسيلاغو) وبالتالي إمكانية تسرب الوقود في حال الاصطدام ستكون عالية .

lamboghini crash

lamboghini crash 1

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى