أحدث المواضيعفيديولامبورغينيمواضيع رئيسية

لامبورغيني أفينتادور SVJ، تتربّع على القمة

بعد حصول لامبورغيني أوراكان بيرفورمانتي على لقب أسرع سيارة مُعدّة للإنتاج التجاري تقطع حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه، استطاعت لامبورغيني من تحطيم رقمها الخاص على ذات الحلبة بزمن مقداره 6:44:97 دقيقة فقط!

إنها أقوى سيارة مُعدّة للإنتاج بمحرّك V12 قامت لامبورغيني بصنعها حتى الآن، فقدرة محركها تصل إلى 770 حصاناً (566 كيلوواط) عند سرعة دوران قصوى للمحرّك قدرها 8,500 لفّة بالدقيقة. كما تولّد SVJ عزماً هائلاً يبلغ 720 نيوتن متر عند 6,750 لفّة بالدقيقة للمحرّك، بينما يمنح الوزن الجاف البالغ 1,525 كيلوغراماً سيارة SVJ معدّل وزن للقدرة بحدود 1.98 كلغ/حصان. وتتميّز SVJ بقدرتها على التسارع من نقطة الثبات إلى 100 كلم/ساعة بغضون 2.8 ثانية فقط، ومن صفر إلى 200 كلم/ساعة خلال 8.6 ثواني. ويمكنها الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 350 كلم/ساعة، ويكمّل هذا مسافة كبح مميّزة من سرعة 100 كلم/ساعة إلى نقطة التوقّف التام تمتدّ حتى 30 متراً.

الاسم: أفينتادور SVJ

يرمز حرفا SV تاريخيًا إلى كلمة سوبرفيلوتشي Superveloce التي تعني السرعة الخارقة – وقد أصبح الآن الاسم يشير إلى تفوّق السيارة على الحلبة والأداء العالي، أما حرف J فيعني تصنيف الطراز بمواصفات السباق.

ليست القدرة فقط، وإنما الانسيابية

من المقدّمة، تتميّز أفينتادور SVJ بكونها أعرض، إذ هناك مصد أمامي جديد مع زعانف جانبية مدمَجة تضم منافذ هواء جديدة وتركّز على إدراج مزايا نظام Aerodinamica Lamborghini Attiva ALA التي تشكّل تقنيات حصرية من لامبورغيني فيما يتعلّق بخصائص الانسيابية الهوائية النشطة.

وتقنياً، يقوم عاكس الهواء Spoiler المثبت في الأمام بتوفير ضغط عال لتبيث السيارة عند الانعطاف، ولكن يعدّل وضعيته لتحسين الانسيابية عند التسارع في المقاطع المستقيمة. أما في الخلف فيقوم الجناح الذكي بتوفير وضعيتين مختلفتين أيضاً ولنفس الأهداف.

وتُشكل الريشة الأمامية غير المتصلة قناة لتدفّق الهواء. فيما يعمل مخرج هواء ثلاثي الأبعاد على الغطاء بتوجيه الهواء بفعالية وهو يسهم بتحسين مستويات الجر والقوّة السفلية الضاغطة. وقد أسهمت عملية تحسين النواحي المتعلّقة بديناميكيات الهواء في الجزء العلوي من الجسم بتحقيق نحو 70% من إجمالي القوّة السفلية الضاغطة الزائدة التي يتمتّع بها طراز SVJ بالمقارنة مع طراز SV.

من الخلف، يتضمّن المصد الخلفي بشكل أوميغا ناشرة هوائية ضخمة جديدة تسهم في تمكين القوّة السفلية الضاغطة التي تتمتّع بها السيارة، بينما يتم إنتاج الجناح الخلفي الجديد المثبَّت في موضع مرتفع من ألياف الكربون بشكل كلّي مع نظام ALA مدمَج خاص به.

تقنية لامبورغيني أفينتادور SVJ

يتضمّن نظام توليد الحركة الجديد صمّام مأخذ جديد من التيتانيوم مع شكل وطول جديد لأنبوب المأخذ، وأنبوب مأخذ لرأس أسطوانة المتشعّب لتحقيق معامل سحب أعلى. ويسهم نظام العادم الجديد خفيف الوزن بتخفيض الضغط الارتجاعي بالإضافة إلى توليد صوت عذب، كما تمت معايرة علبة التروس المعزَّزة من سبع سرعات نوع Independent Shfting Road ISR لتتوافق مع الأداء الزائد للسيارة وذلك من ناحيتي القوّة والعزم.

من جهة أخرى، جرى العمل من جديد على تطوير نظام تعليق طراز SVJ بحيث يوفر مستويات أعلى من التماسك. وتمت زيادة صلابة قضيب منع الميلان بنسبة 50% بالمقارنة مع سيارة أفينتادور SV. كما أُعيدت معايرة نظام التعليق Magneto Rheological Suspension LMS من لامبورغيني لتحسين التحكّم بالجسم ومعايرة نظام توجيه لامبورغيني الديناميكي Lamborghini Dynamic Steering LDS لتحسين دقّة التوجيه أكثر والتغذية الارتجاعية الطبيعية.

وبالنسبة لنظام الدفع بالعجلات الأربع في طراز SVJ من لامبورغيني فيتمتّع بتوزيع محسَّن للعزم، بحيث يتيح الثبات الأعلى لطراز SVJ إرسال نسبة إضافية من العزم بمقدار 3% إلى المحور الخلفي مقارنة مع طراز SV. إلى جانب هذا، تم تطوير نظام توجيه العجلات الخلفية لتحسين ثبات السيارة أكثر بينما في الوقت ذاته تقليل مسافات الكبح، وبالأخص في ظروف الكبح/الالتفاف المجتمعة مثل عملية الانعطاف السريع.

سعر ’لامبورغيني أفينتادور SVJ‘ وأوقات التسليم في السوق

سوف يتسلّم العملاء الأوائل سياراتهم ’لامبورغيني أفينتادور SVJ‘ الجديدة في بداية العام 2019 مع أسعار التجزئة المقترَحة كالتالي:

أوروبا: 349,116.00 يورو (سعر التجزئة المقترَح غير شامل الضريبة)

المملكة المتحدة: 291,667.00 جنيه إسترليني (سعر التجزئة المقترَح غير شامل الضريبة)

الولايات المتحدة الأمريكية: 517,770.00 دولار (سعر التجزئة المقترَح – شاملاً ضريبة الوقود)

الصين: 7,559,285.00 يوان رنميبي (سعر التجزئة المقترَح شاملاً الضريبة)

اليابان: 51,548,373.00 ين (سعر التجزئة المقترَح غير شامل الضريبة)

عا

اقرأ أيضًا:

أسرع 100 سيارة على حلبة نوربورغرينغ، هل سيارتك من ضمنها؟

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى