أحدث المواضيعخبر اليوملامبورغيني

لامبورغيني أوروس جرافيتي كابسول، تعديل بسيط وتكلفة عالية

خلال معرض بكين للسيارات 2020، عرضت لامبورغيني باقة تعديلات خاصّة بطراز أوروس تحمل اسم جرافيتي كابسول Graphite Capsule اقتصرت على ألوان الطلاء وزادت السعر بحوالي 15 ألف دولار!

يمكن طلب باقة التعديل هذه بواحد من أربعة ألوان أساسية للطلاء بأسماء لمّاعة، مثل الأبيض Bianco Monocerus والأسود Nero Noctis والرمادي Grigio Nimbus ودرجة أخرى من الرمادي Grigio Keres. هذا مع العلم بأن الأجزاء السفلية للمركبة حول العتبات الأمامية والخلفية والجانبية مطليّة بذات لون السيارة ولكن بدرجة غير لامعة – مطفية.

لتمييز السيارة بشكل أكبر، ستُطلى بعض التفاصيل بألوان واضحة يمكن اختيارها بين الأخضر Verde Scandal كما في الصور، أو الأصفر Giallo Taurus أو درجتين من البرتقالي Arancio Leonis و Arancio Dryope. وتكتمل الباقة من الخارج بعجلات بتصميم خاص تحمل اسم Taigete بقياس هائلة الحجم بقياس 23 بوصة.

ماذا عن المقصورة؟

في الداخل تستمر التعديلات الشكلية مع تفاصيل داكنة من الألمنيوم المشكّل على لوحة القيادة وألواح الأبواب، وأخرى بألياف الكربون، ومقاعد مُلبّسة بالالكانتارا المثقّب ودرزات مُميّزة وألوان تُماثل لون الطلاء الخارجي.

هل أعجبتك؟ إنتظر لتعرف السعر، حيث يبلغ 186,134 يورو في أوروبا و218,009 في الولايات المُتحدة.. أضف عليها رسوم الجمارك لتخرج بالسعر في بلدك! ولاحظ أن سعر أوروس القياسية يبلغ 203 آلاف دولار أمريكي.

أدناه أهم 8 حقائق عن لامبورغيني أوروس:

1- تأتي لامبورغيني أوروس بمحرك من ثماني أسطوانات V8 سعة 4 لترات مزود بضاغطين توربينيين twin-turbo هو ذاته المستعمل في عدد من طرازات مجموعة فولكس واجن بما فيها بنتلي وأودي وبورشه. وتبلغ القدرة 650 حصان عن 6800 دورة في الدقيقة ويصل العزم الأقصى إلى 850 نيوتن متر تتوفر في المدى بين 2240 إلى 4500 دورة في الدقيقة. أما نظام تعطيل عمل الأسطوانات جزئيًا فيساعد في تقليل صرف الوقود، ويمنحك إمكانية استخدام أربع أسطوانات فقط بعزم 243 نيوتن متر.

2 – أقراص مكابح مصنوعة من السيراميك والكربون بقياس 440×40 ملم في الأمام و 370×30 ملم في الخلف، تستطيع معها أوروس التوقف تمامًا من سرعة 100 كلم/ساعة خلال مسافة 33.7 متر فقط.

3 – نظام التعليق متكيّف ويعمل بضغط الهواء، وبما يسمح من زيادة الارتفاع إلى 248 ملم أو الانخفاض حتى 158 ملم. أما المخامد فمتكيّفة القساوة والقضيب المُقاوم للالتواء يعمل بتقنية كهربائية ميكانيكية.

4 – التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة يأتي خلال 3.6 ثانية، أي أسرع من جيب جراند شيروكي تراكهوك. كما أن سرعة لامبورغيني أوروس القصوى تصل إلى 306 كلم/ساعة مقارنة بـ 290 كلم/ساعة لجراند شيروكي تراكهوك.

5 – نظام الدفع رباعي بالتأكيد، وهو يعتمد مفاضلًا يوزع العزم بنسبة 40% للمحور الأمامي و60% للمحور الخلفي في الحالات العادية، ولكن في ذات الوقت يستطيع تحول 70% للأمام أو 87% للخلف كحد أقصى إن دعت الحاجة.

6 – علبة التروس تأتي أوتوماتيكية بثمان نسب

7 – يمكن تغيير نمط القيادة بين الأنماط التالية:

  • Strada للقيادة اليومية
  • Corsa للأداء العالي
  • Sport للوضع الرياضي
  • Sabbia للرمال
  • Terra للطرق الوعرة
  • Neve للثلوج

8 – قاعدة العجلات MLB مستعارة من مجموعة فولكس فاجن ورأيناها سابقًا في أودي Q7 وبنتلي بنتايجا. أما الوزن فيبلغ 2.2 طن.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى