أحدث المواضيعخبر اليومفيديولامبورغيني

لامبورغيني كونتاش الجديدة، خيبة أمل؟

تُخيّب بعض السيارات الظّن عند رؤيتها على أرض الواقع، وهناك سيارات تُخيّب الظّن حتى عند رؤيتها في الصور!

إن إحياء اسم عريق في صناعة السيارات ليس بالبسيط، لكن استطاعت بعض الشركات إحياء طرازات قديمة ونيل التهاني والتبريك.. مثل فورد وجديدتها برونكو، أما لامبورغيني فلا يبدو أنها وُفِّقت تمامًا مع مشروع إحياء كونتاش!

يبدو أن لامبورغيني “سَلَقَت الطبخة” بسرعة، فهي إحدى فرصتين لتصنيع سيارة بمحرك من 12 أسطوانة –وفق خطّة لامبورغيني. من جهتنا انتظرنا سيارة خارقة تفي للطراز الأصل بمحرك بتنفس طبيعي وعلبة تروس يدوية، لكن أتت كونتاش الجديدة كُنسخة مُعدّلة من طراز سيان FKP 37 والذي يُمثّل بدوره نُسخة مُعدّلة من طراز أفينتادور! صحيح أن كونتاش الجديدة خارقة بمقاييس اليوم، ولكنها أضاعت سحر كونتاش الأصل.

كونتاش الخارقة الجديدة

جاء تقديم السيارة احتفالاً بالذكرى الخمسين لطراز كونتاش الأصلي وبملامح مُستمدّة من السيارة التي صمّمها المُبدع مارشيللو غانديني وصُنّعت في الأعوام بين 1974 و1990، مثل المصابيح المستطيلة في الأمام وفتحة التهوية الجانبية من طراز ناكا NACA والأقواس المُضلّعة لحيّز العجلات. ولا تنسَ الأبواب التي تفتح للأعلى، فـ كونتاش الأصلية كانت أول سيارة تظهر بهذه الأبواب. أما في الداخل فهي أفينتادور بتغييرات بسيطة هُنا وهُناك.

تندفع لامبورغيني كونتاش LPI 800-4 الجديدة بنظام هجين مُماثل تقريبًا لذلك في طراز سيان ولكن بقدرة تقل بنحو 4 أحصنة، يتألف النظام من محرك بـ 12 أسطوانة سعة 6.5 لترات بقدرة 769 حصانًا ومحرك كهربائي بقدرة 34 حصانًا يرتبط لمكثّف فائق Supercapacitor بدلًا من بطاريات الليثيوم أيون التقليدية (حيث يوفر المُكثف الفائق طاقة أكبر بثلاث مرات). يُنتج هذا النظام قدرة كُليّة تبلغ 803 أحصنة (599 كيلوواط، 814 حصان متري).

بما سبق، تتسارع لامبورغيني كونتاش الجديدة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 2.8 ثانيتين فقط، وإلى 200 كلم/ساعة في 8.6 ثوان، فيما تبلغ سرعتها القصوى 355 كلم/ساعة.

استُمدَّ الاسم كونتاش من كلمة contacc وهو تعبير عن المفاجأة والتعجب في لهجة سكان منطقة بيدمونت في شمال غرب إيطاليا – واحد من عدد قليل جداً من أسماء طرازات لامبورغيني غير المرتبطة بالثيران.

نهاية، يُشار إلى أن جميع ألواح الهيكل مصنوعة من ألياف الكربون خفيفة الوزن (يبلغ وزن السيارة الكُلي 1595 كلغ)، أما عدد النُسخ المُخصصة للبيع فيبلغ 112 نُسخة فقط. يُؤسفنا القول أنها بيعت جميعها بسعر 2.64 مليون دولار أمريكي للواحدة.
يبقى الآن انتظار سيارة لامبورغيني الأخيرة التي ستأتي بمحرك من 12 أسطوانة، علّها تكون متميّزة حقًا!

صور لامبورغيني كونتاش الجديدة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى