أحدث المواضيعخبر اليومسكودافيديومواضيع رئيسية

سكودا كاروك، مزيد من الأناقة للعام 2022

كشفت شركة سكودا عن تحدثيات منتصف العمر لطراز كاروك Karoq المدمج الأنيق رفعت مستوى السلامة وزادت التقنيات المتوفرة في المقصورة، كما حسّنت الانسيابية الهوائية.

كانت سكودا قدّمت طراز كاروك قبل نحو أربع سنوات، وفي حين بقيت السيارة من أفضل الخيارات المتوفرة في الأسواق في فئتها حتى الآن، ارتأت الشركة التشيكية اجراء التحديثات للاستمرار بمنافسة الأجيال الجديدة من فولكس واجن تي روك ونيسان كاشكاي وهيونداي توسان وبيجو 3008 وفورد كوجا وغيرها.

لم يتغير التصميم العام بشكل كبير، ومع ذلك يُمكن ملاحظة التغييرات على الواجهتين الأمامية والخلفية، حيث أصبحت المصابيح الأمامية أرفع وتضمنت مصفوفة LED مع غطاء داكن وبينها فتحة تهوية سداسية الأضلاع فوق مصد جديد.
وفي الخلف اختلف تصميم المصابيح الخلفية فأصبحت أنعم. كما استخدمت سكودا عجلات جديدة بقياسات 17 و18 و19 بوصة تُساعد مع الجناح الخلفي وحاجز الهواء في الأمام بتقليل مقاومة الهواء، حيث أصبح معامل الانسيابية 0.30

مقارنة بين سكودا كاروك الحالية -بالأبيض- وسكودا كاروك الجديدة 2022 – بالبرتقالي

مقصورة سكودا كاروك الجديدة

في الداخل ، ستجد شاشة أمام السائق بقياس 8 بوصات قياسيًا و10.25 بوصة كإضافة، أما الشاشة الوسطية فبقياس 9.2 بوصات، تحتوي نظام ملاحة مع تحديثات عبر الهواء، وتتضمّن تطبيقات لإظهار الأخبار وحالة الطقس ويمكن إقرانها بالهواتف الذكية عبر تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

هناك زخارف جديدة على لوحة العدادات وحواف الأبواب، وإضاءة محيطية مُحسّنة ومقاعد ملبسة بأقمشة نباتية وأقمشة من القوارير البلاستيكية المُعاد تدويرها، أما نسخة كاروك سبورت لاين رياضية الطابع فتختلف فيها المقاعد وتأتي مُلبسة بقماش ثيرمو فلكس ThermoFlux. وبالنسبة لصندوق الأمتعة فبقيت سعته 521 ليترًا تزيد إلى 1630 ليتر عند طي ظهور المقاعد الخلفية. مع ذلك تتوفر سكودا كاروك اختياريًا بمقاعد فاريو فلكس VarioFlex المنفصلة، ومعها تصل سعة صندوق الأمتعة إلى 588 ليتر تزيد إلى 1810 ليترات عند إزالة المقاعد بالكامل.

كما تأتي سكودا كاروك الآن بتسع وسائد هوائية، بما فيها وسادة هواء بين المقعدين الأماميين. وتشمل أنظمة مساعدة السائق نظام رصد المشاه مع التوقف التلقائي، ونظام المساعدة بالركن/الاصطفاف، ونظام المساعدة في البقاء في المسار/الحارة والنظام المُساعد بالقَطْر. هذا وتخلت كاروك عن نظام رصد المركبات في الزوايا اللامرئية لصالح نظام المُساعدة الجانبي Side Assist System، والذي يزيد من قُدرات الاستشعار حول السيارة من عشرين مترًا إلى سبعين مترًا، ويبدأ بالعمل اعتبارًا من 15 كيلومترًا في الساعة في حالة التسارع، أو عند سُرعة 10 كيلومترات في الساعة في حالة الكبح.

تأتي كاروك بمفتاح بنظام KESSY يضم مُسْتَشْعِرات حركة، إذ يتوقف عمل وحدة الإرسال في المفتاح تلقائيًا بعد 15 دقيقة من عدم حركته، يوضع على سبيل المثال في درج أو على طاولة، ويُعاود التشغيل عندما تُحرِّكه، وبذلك تتقلص مخاطر سرقة السيارة عبر سرقة تشفير المفتاح عن بُعد.

محركات سكودا كاروك 2022

المحركات المتوفرة خمسة تتراوح قدرتها من 108 أحصنة وحتى 187 حصاناً، جميعها مزود بشاحن توربيني، وهي مرتبة كالآتي:

محركات البنزين:

  • محرك 1.0TSI EVO بثلاث أسطوانات سعة لتر واحد بقدرة 108 أحصنة وعزم 200 نيوتن متر. يرتبط هذا المحرك حصريًا بعلبة تروس يدوية بست نسب
  • محرك 1.5TSI EVO بأربع أسطوانات سعة 1.5 لتر بقدرة 148 حصان وعزم 250 نيوتن متر، السرعة القصوى 204 كلم/ساعة والتسارع 0-100 في 8.4 ثانية. تم تزويد المحرك بتقنية Active Cylinder Technology ACT والتي توقف عمل الأسطوانة الثانية والثالثة في المحرك في حال لم تحتج السيارة كامل قدرة المحرك وذلك لتوفير الوقود. ويمكن طلب هذا المحرك بعلبة تروس يدوية بست نسب أو أوتوماتيكية ثنائية التعشيق بسبع نسب
  • محرك 2.0TSI EVO بأربع أسطوانات سعة 2 لترين بقدرة 187 حصان وعزم 320 نيوتن متر. يتوفر هذا المحرك حصرًا بعلبة تروس أوتوماتيكية ثنائية التعشيق بسبع نسب تنقل العزم للعجلات الأربعة.

محركات الديزل:

  • محرك 2.0TDI EVO بأربع أسطوانات سعة 2 لتر بقدرة 148 حصان وعزم 340 نيوتن متر، السرعة القصوى 207 كلم/ساعة والتسارع 0-100 في 8.9 ثانية
  • محرك 2.0TDI EVO سعة 2 لتر بقدرة 114 حصان وعزم 300 نيوتن متر

صور سكودا كاروك سبورت لاين للعام 2022

صور سكودا كاروك للعام 2022

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: