أحدث المواضيع

سعر ومواصفات هيونداي كونا N للعام 2022

بدأت هيونداي إنتاج الطرازات عالية الأداء من علامة N مع سيارة i30 N في عام 2017، وتضم تشكيلة علامة N اليوم خمس طرازات عالية الأداء؛ i20 N و i30 N وفيلوستر N والانترا N وكونا N، بالإضافة إلى سبع طرازات أخرى بمحركات عادية وإضافات N Line الشكلية رياضية الطابع.

وصلت طرازات N للمنطقة في أغسطس 2021، وسنتعرف اليوم على أسعار ومواصفات هيونداي كونا N.
سنبدأ طبعًا بنظام الدفع، حيث تتشارك كونا N بالمحرك مع طرازي هيونداي i30 N والانترا N؛ محرك بأربع أسطوانات سعة 2.0 ليترين، زوِّد بضاغط توربيني ليُنتج قدرة 276 حصان (206 كيلو واط) وعزم دوران 392 نيوتن متر يتوفر بين 2100 و4700 دورة في الدقيقة. يُمكن رفع القدرة لحظيًا إلى 286 حصانًا باستخدام وظيفة N Grin Shift والتي تعمل عبر زر أحمر مُميّز على المقود فتزيد أداء المحرك وعلبة التروس لأقصى حدٍ ممكن ولمدة 20 ثانية فقط.
هناك أيضًا وظيفة N Power Shift التي تُحسِّن التسارع ووظيفة N Track Sense Shift التي تُغيّر توقيت نقل النسب في علبة التروس لأداء رياضي.

يمكن اختيار السيارة بعلبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة التعشيق بثماني نسب أو يدوية بست نسب تنقل العزم إلى العجلتين الأماميتين عبر ترس تفاضلي محدود الانزلاق بتحكم إلكتروني. بهذا، تستطيع هيونداي كونا N التسارع الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 5.5 ثوان، وإلى سرعة قصوى تبلغ 240 كلم/ساعة.

مُميِّزات هيونداي كونا ان للعام 2022

إلى جانب المحرك الأقوى، تتميّز كونا N عن النسخة القياسية بعجلات بقياس 19 بوصة مع مكابح عالية الأداء ونظام عادم مُختلف ونظام توجيه مُحسّن. كما دُعِّم الهيكل لأداء أفضل في المنعطفات وجُهِّزت السيارة بنظام تعليق جديد مع مخامد متكيفة ترصد حالة الطريق 200 مرة في الثانية!
ستجد أيضًا خمسة أنماط للقيادة؛ اقتصادي وعادي ورياضي و N ونمط خاص يمكنك تعديله كما تشاء للتحكم بنظام العادم واستجابة المحرك والتعليق والتوجيه ونظام التحكم بالثبات.

تصميم رياضي

يمكنك التعرف على “هيونداي كونا ان” من خلال العديد من التفاصيل الخارجية أوضحها العجلات الكبيرة ذات الأشعة المتشابكة، كما أن فتحة التهوية في الأمام مختلفة الشكل وأدنى منها شريط بالأحمر. وعلى جانبي السيارة هناك تنانير بلون الهيكل مع شريط أحمر أيضًا تتوافق مع تصميم المصد الخلفي الذي يحتوي ناشر “شكلي” وفتحتا عادم. هناك أيضًا جناح علوي منفصل جُزئيًا مع مصباح مكابح مُثلث الشكل كذاك الموجود في سيارات الفورمولا 1.

ستتوفر السيارة بسبعة ألوان؛ الأبيض والفضي والرمادي والسماوي والأحمر والذهبي والأسود.

ومقصورة مميزة أيضًا

تأتي السيارة بمقود رياضي خاص ملبس بالجلد ونظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي HUD مرتبطة بشاشة تستبدل العدادات بقياس 10.25 بوصات. ومنتصف لوحة القيادة هناك شاشة للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 10.25 بوصات أيضًا تُظهر في صفحاتها جهاز للتوقيت إن راودتك نفسك ورغبت بدخول مضمار سباق، وترتبط لنظام موسيقي من هارمان كاردون بثماني مكبرات للصوت.

ستجد أيضًا مقبض خاص لعلبة التروس مع علامة N عليه، ودواسات معدنية ومقاعد رياضية مدفأة وقاعدة لشحن الهواتف الذكية لاسلكيًا وكذلك إضاءة خافتة.

فيما يتعلق بأنظمة السلامة ومساعدة السائق، هناك نظام الكبح التلقائي والحفاظ على المسار مع المُساعد بالتوجيه، وكذلك النظام المساعد في تجنب الاصطدام بالمركبات في الزوايا اللامرئية، ورصد حركة السير المتقاطعة عند الرجوع، والتحذير من السيارات المارّة عند الخروج من المقصورة.
الغريب أن السيارة تتوفر فقط بمثبت السرعة العادي، وليس مثبت السرعة المتكيّف! ذلك بالرغم من توفر مثبت السرعة المتكيف كإضافة على كونا ان-لاين وكتجهيز قياسي على نسخة كونا ليميتد!

ستبدأ أسعار هيونداي كونا ان للعام 2022 من نحو 35,500 دولار أمريكي، ومن المفترض أن تصل أسواق المنطقة بداية العام القادم، ويتم تحديد أسعارها حسب السوق.

صور هيونداي كونا N للعام 2022

يمثل الحرف N منطقة ناميانغ Namyang في كوريا الجنوبية، حيث يقع مركز الأبحاث والتطوير العالمي لمجموعة هيونداي موتور، وهو مكان ميلاد العلامة N، كما أنه يُشير لحلبة “نوربورغرينغ” الشهيرة في ألمانيا، وفيها مقرّ مركز هيونداي التقني الذي يُستخدم لتطوير سيارات N. تُضيف هيونداي أيضًا أن رسم الحرف N يُمثّل المسارات الكلاسيكية ذات المنعطفات الحادة في الطرقات وعلى حلبات السباق.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: