خبر اليوممواضيع رئيسيةهيونداي

فيديو: تجربة قيادة هيونداي كونا 2022، ما لها وما عليها

أطلت علينا هيونداي كونا لأول مرّة عام 2017، ثم حصلت على تحسينات عديدة العام الماضي. وقبل أن يصل الجيل الثاني من هيونداي كونا للأسواق العام القادم، ارتأينا أن نودِّع الكورية الصغيرة بتجربة قيادة، ونحن نعلم تمامًا أن العديد يُفضل السيارات التي مضى على إنتاجها عدّة سنوات بدلًا من تلك الجديدة بالكامل، فهي مُجرَّبة وحظيت بتعديلات على أية أخطاء فيها، وكذلك فقطع الغيار باتت متوفرة.

لم تُشبه كونا أي من شقيقاتها عندما ظهرت للمرة الأولى قبل عدة سنوات، وبالفعل حظيت بترحاب من العامّة مع أرقام مبيعات طيبة مع تخطي مبيعاتها في أوروبا عتبة الـ 100 ألف نسخة عام 2020 و110 آلاف نسخة العام الماضي.

هيونداي كونا N لاين

رُبما كان لـ هيونداي كونا ان لاين -سيارة التجربة اليوم- سبب بهذا النجاح، فهي تُقدم الشكل الرياضي المُميِّز والمحرك الأقوى، لكن دون الوصول إلى حد تطرف كونا ان الرياضية. تشمل الاختلافات عن النسخة القياسية شبكة تهوية ومصد بمكونات جديدة وعجلات مميزة بقياس 18 بوصة، وكذلك مصد خلفي بطابع رياضي مع مخرجي عادم، وعديد من التفاصيل بالأسود الصقيل، في المقدمة وكذلك على أغطية المرايا.

في الداخل هناك جلد بتطريزات حمراء، وبعض التفاصيل بالأحمر أيضًا على المقود ومقبض علبة التروس، ودواسات معدنية وشاشة أكبر في الوسط، بقياس 10.25 بوصة وأخرى أمام السائق بذات القياس. أما المحرك فهو بسعة 1.6 لتر من عائلة سمارت ستريم “Smartstream” مع ضاغط توربيني يساعد على توليد 196 حصاناً (146 كيلوواط)، أي أقوى من المحرك القياسي سعة لترين. هذا وتتولى علبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة التعشيق وبسبع نسب مسألة نقل العزم إلى العجلتين الأماميتين معظم الوقت، أو إلى العجلات الأربعة عند الضرورة.

بالنسبة للسعر فيبدأ في أستراليا من 42400 دولار أسترالي (28500 دولار أمريكي)، أما بالنسبة للنُسخة القياسية فتبدأ من 26600 دولار أسترالي (17800 دولار أمريكي)، وبالرغم من الاختلاف الواضح بالسعر إلا أن اختلاف المحرك والمواصفات والتفاصيل الخارجية والداخلية يُبرره.

شاهد فيديو التجربة أدناه، وقد يكون من الجيد أيضًا الاطلاع على تجربة قيادة ام جي HS الهجينة

لهاعليها
شخصية مميزة مع تصميم مثيراستهلاك مرتفع للوقود
أنظمة أمان عديدةفتحات التهوية لا تصل للمقاعد الخلفية
نظام صوتي جيدنوعية البلاستيك في المقصورة
دفع رباعي عند الحاجةالعزل الصوتي
أداء طيب بلا إسراف
مقصورة طيبة التجهيز مع مقاعد مدفأة في الخلف

صور هيونداي كونا 2021 وكونا N لاين

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: