أحدث المواضيعخبر اليومهيونداي

هيونداي كونا في جيلها الثاني، أكبر وبقناع مُستعار من ستاريا

كشفت شركة هيونداي الكورية للسيارات قبل ساعات عن الجيل الجديد من طراز كونا المُدمج الصغير، والذي سيتوفر بثلاث أنظمة للدفع؛ تقليدي عامل بالبنزين، وهجين، وكهربائي بالكامل.

تتمحور حياة كونا حول المناطق الحضرية، وهيونداي تعي ذلك تمامًا. لذا، فأتت بالجيل الجديد ليلائم القاطنين في المدن وحاجاتهم. تقول الشركة أنها ارتقت بشخصية كونا الفريدة أصلًا وبحيث تتمتّع كونا الجديدة بحضور جريء وتلائم المزيد من الزبائن. كما أنها أصبحت أكبر بهامش ملحوظ (أطول بمقدار 150 ملم وأعرض بـ 25 ملم عن كونا الحالية) وتعتمد قاعدة أطول بواقع 60 ملم لمزيد من الثبات والراحة والمساحة الداخلية.

المُختلف مع كونا الجديدة يتمثل في طريقة تصميمها وهندستها، فبعكس معظم المركبات التي تتوفر بعدة أنظمة للدفع، بدأت هيونداي عملية التطوير إنطلاقًا من كون السيارة كهربائية، ثم عدّلتها لتتوافق ومحرك البنزين والنظام الهجين.

تصميم هيونداي كونا الجديدة

لن يغيب التصميم عنّا أيضًا، فالواجهة الجديد – بحسب هيونداي – أنقى شكلًا وتوفر انسيابية جيدة، أما بالنسبة لنا فنراها مع الشريط الضوئي الممتد بعرض الواجهة وأسفل منه المصابيح الرئيسية أقرب لوجه طراز ستاريا. وبأي حال ستتمكن بسهولة من التعرف على نظام الدفع من الواجهة مُباشرة؛ فـ كونا الكهربائية ستتميز بنقاط مربعة -مثل تلك في الشاشات “بكسل”- في المصد، فيما تأتي النُسخ بنظام الدفع الهجين والنظام التقليدي بواجهة هادئة جزئيًا (السيارة بالأخضر)، أما النسخة الرياضية N فتتميز بمصد أكثر عدائية في الأمام، ومثله في الخلف.

من الجانب، تتبنّى كونا التقاطعات التي رأيناها سابقًا في طراز الانترا وايونك 5، أما في الخلف فهناك شريط ضوئي آخر ممتد بعرض المؤخرة ومصباح توقف مرتفع مدمج في الجناح، الصور التي نشرتها هيونداي قليلة، وسننتظر لتوفر المزيد من منها لإدراجها في هذا الموضوع.

عودة إلى كونا الكهربائية، ستتميز أيضًا بعجلات بقياس 19 بوصة بتصميم مستوحى من البكسل، وأغطية مرايا بالأسود، وسقف أسود إن شئت أيضًا. وستصل المربعات المُشابهة للبكسل أيضًا إلى المصد الخلفي مثل الصورة أدناه.

في الداخل، تستفيد كونا من مساحة أكبر تُريح الركاب، وبما أن السيارة مصممة من البداية لتكون كهربائية فستأتي أرضية المقصورة مسطحة تمامًا، وبما سيُبهج الذي ينال المقعد الوسطي في الخلف. ولربما الجميع سيبتهج مع الإضاءة الخافتة اللطيفة، والشاشتان المتلاصقتان اللتان تُضيفان انطباعًا بالحداثة والرقي التقني. كذلك يُلاحظ نقل مقبض اتجاه السيارة (للأمام أو الخلف أو الاصطفاف) إلى جانب المقود، وبما يُوفر المزيد من مساحة التخزين في لوحة التحكم الوسطية.

هذا هو الكشف الرسمي الأول للجيل الثاني من سيارة هيونداي كونا، لذا، فالتفاصيل التقنية لأنظمة الدفع شحيحة، وكذلك المواصفات والتجهيزات الإضافية. بأي حال، سنرى الجيل الجديد في صالات العرض متوفرًا نهاية العام القادم كطراز للعام 2024، وحتى ذلك الحين، انتظرونا للمزيد من التفاصيل.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: