أحدث المواضيعخبر اليومسكودافيديو

سكودا كودياك 2024، أكبر وأغنى وأفضل انسيابية

هذا هو الجيل الثاني من سكودا كودياك، والذي تعوِّل عليه الشركة التشيكية التابعة لمجموعة فولكس واجن لاستمرار النجاح وزيادة الحصة السوقية في وجه المنافسات.

باعت سكودا نحو 792 ألف وحدة من الجيل الأول من كودياك في 60 دولة، وبحيث أصبح ثالث طرازاتها الأكثر مبيعًا وواحدًا من سيارات الكروس أوفر الأكثر شعبية في أوروبا. لذا، يأتي الجيل الجديد بتصميم مألوف، ولكن أكبر وأغنى، وسيتوفر بخمسة وسبعة مقاعد لتلبية رغبات الزبائن، وخيارات عديدة للمحركات.

يأتي الشكل الخارجي بلغة تصميم تُسمِّيها سكودا Modern Solid -أي الصلابة العصرية- ستسبغ طرازات الشركة جميعها، مع أسطح أنظف تُقلل معامل الانسيابية إلى 0.28 (بدلًا من 0.33 سابقًا) وميزات عصرية مثل المصابيح الأمامية العاملة بتقنية LED Matrix. ونُلاحظ في الخلف اعتماد المصابيح المُتّصلة عاملة بتقنية LED وعمود سقف خلفي مطلي بالفضي. وكما سابقًا، تحتفظ كودياك بالقطع البلاستيكية التي تنبثق تلقائيًا لتحمي حواف الأبواب عند فتحها، والمظلة المخفية في الباب الأمامي.
هذا ويبلغ طول كودياك الجديدة 4,758 ملم (أي أطول بـ 61 ملم من الجيل الأول)، وعرضها 1,864 ملم، وارتفاعها 1,657 ملم.

مقصورة واسعة وجيدة التجهيز

في الداخل هناك تصميم حديث وبسيط؛ ستجد شاشة بقياس 13 بوصة للنظام المعلوماتي الترفيهي، وشاشة أمام السائق بقياس 10.25 بوصة وشاشة تعكس المعلومات على الزجاج الأمامي، ونظام صوتي من كانتون Canton مع 14 مكبر للصوت، ومقاعد ملبسة بالقماش أو الجلد حسب النسخة.

ولزيادة الحيز المتوفر، آثرت سكودا نقل ذراع علبة التروس ليتموضع خلف المقود، ويوفر حيزًا أكبر في لوحة التحكم الوسطية. بالمُناسبة أصبح هناك مُتسع لأربع أكواب -أو قوارير- في المُنتصف، وقاعدتين لشحن الهواتف لاسلكيًا بقدرة 15 واط.
كما أصبح الحيز في صندوق الأمتعة أكبر بمقدار 75 لترًا، لتصل سعته إلى 920 لترًا في الطراز القياسي ذي الخمسة مقاعد، أو ما بين 340-845 لترًا في الطراز ذي السبعة مقاعد.

خيارات عديدة للمحركات

تعتمد كودياك الجديدة نسخة محسنة من القاعدة التقنية MQB، لتوفر العديد من خيارات الدفع المألوفة، العاملة بالبنزين من طراز EA211 مع ضاغط توربيني متكيف والعاملة بالديزل والهجينة الخفيفة، والهجينة بقابس أيضًا مع بطارية بطاقة 25.7 كيلوواط ساعي تمنح مدى تشغيليًا يزيد عن 100 كلم على الطاقة الكهربائية الصرفة.
التفاصيل أدناه:

خيار نظام الدفععلبة التروسالدفعالقدرة – حصان
بنزين
1.5 TSI mHEV7-Speed DSGبالعجلتين الأماميتين148
2.0 TSI7-Speed DSGبالعجلات الأربعة201
ديزل
2.0 TDI7-Speed DSGبالعجلتين الأماميتين148
2.0 TDI7-Speed DSGبالعجلات الأربعة190
هجين بقابس PHEV
1.5 TSI iV6-Speed DSGبالعجلتين الأماميتين201

أخيرًا، يُشار إلى أن كودياك ستأتي بنظام تعليق جديد مع مخامد بصمامين. هذا وستكشف سكودا عن سيارة دفع رباعي أكبر بسبعة مقاعد وكهربائية بالكامل عام 2026.

صور سكودا كودياك للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى