أحدث المواضيعخبر اليومفيديونيسان

نيسان كيكس 2025، أكبر وبدفع رباعي

تأتينا نيسان اليوم بالجيل الثاني من طراز كيكس Kicks، والذي أصبح أكبر وأقدر، واستفاد من ميزات تقنية حديثة، إليك التفاصيل.

تعتمد كيكس الجديدة تصميمًا مُختلفًا كُليًا عن الجيل الأول، وهناك لمحات مستوحاة من باثفايندر الخاص بالسوق الصينية، على الأقل من الأمام مع الواجهة التي تحتوي عدة مصابيح LED أفقية. أما على الجانب فهناك “موجة” تُحاكي تلك في الجيل الأول من كيكس، فيما تأتي المصابيح الخلفية ضمن شريط أسود يلف الواجهة الخلفية. وبالمُجمل، زاد طول السيارة بنحو 71 مل وعرضها وارتفاعها ليصل إلى 213 ملم عن الأرض (الأفضل في الفئة بحسب نيسان)، كما زاد طول قاعدة العجلات.

في الداخل انعكست الأبعاد الجديدة لخلق مساحة أوسع للجالسين في الخلف، وصندوق أمتعة أكبر أيضًا. لوحة القيادة حديثة الطابع وتذكرنا بطرازات هيونداي مع الشاشتين المُتلاصقتين بقياس 12.3 بوصة لكل منهما، هذا للنُسخ الأعلى تجهيزًا، أما في النسخة الأساسية فالشاشات بقياس 7 بوصات. وللعلم تتوفر خاصية الإقران لاسلكيًا بالهواتف الذكية عبر تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

بالرغم من الشكل “التقليدي” للوحة القيادة، إلا أن نيسان وفّرت العديد من أنظمة مساعدة السائق قياسيًا ضمن باقة Safety Shield 360 وباقة ProPILOT Assist الاختيارية، وكذلك نظامًا صوتيًا من بوز Bose بعشر مكبرات، منها المثبت في مسندي الرأس للمقعدين الأماميين.

ويُشار إلى أن حمالات الأكواب في المنتصف وفي ألواح الأبواب أصبحت الآن تتسع للقوارير الكبيرة. أما مجمل حيز مناطق التخزين مع صندوق الأمتعة فيبلغ 849 لتر والمقاعد الخلفية قائمة، و1699 لتر عند طي ظهور المقاعد الخلفية (الأفضل في الفئة بحسب نيسان).

محركات نيسان كيكس 2024

ستتوفر السيارة بمحرك جديد عامل بالبنزين بأربع أسطوانات سعة 2.0 لترين، ينتج قدرة 139 حصانًا (104 كيلوواط) وعزم 190 نيوتن متر. يمثل هذا زيادة كبيرة تبلغ 17 حصانًا و36 نيوتن متر مقارنة بمحرك الـ 1.6 لتر في الجيل السابق. أما ناقل الحركة Xtronic فمن طراز CVT ينقل العزم -حسب النسخة- للعجلتين الأماميتين أو العجلات الأربعة، علمًا بأن الجيل الأول لم يتوفر بدفع رباعي.

صور نيسان كيكس للعام 2025

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى